الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل اجتماعاتها اليومية وتدعو الجميع للبقاء في منازلهم
شبكة أم الحمام - 22/03/2020م
عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا ظهر اليوم الأحد اجتماعها الثاني والثلاثين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات
الصحة إضافة 119 حالة جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي 511
شبكة أم الحمام - 22/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 119 حالة جديدة مصابة بـفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي المصابين 511 حالة، فيما تعافت 17 حالة.

258 جولة رقابية نفذتها وزارة «التجارة» أمس بمحافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 22/03/2020م
نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 258 حولة تفتيشية بمحافظة القطيف أمس الجمعة للتحقق من وفرة السلع والمخزون ومباشرة بلاغات المغالاة في أسعار المنتجات وتطبيق العقوبات النظامية على المنشآت المخالفة شملت جولات ”التجارة“ القطيف، سيهات، عنك وصفوى والقرى والضواحي التابعة لها القديح، ...
الصحة: 48 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 16 حالة
شبكة أم الحمام - 21/03/2020م
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن المتعافين الجديد 8 يضافون إلى من سبق الإعلان عنهم فيكون لدينا إجمالي المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا وصل إلى 16 حالة حتى الآن.

وزارة الصحة تعلن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"
شبكة أم الحمام - 20/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل «70» حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19».وقالت الوزارة، إن من بين الإصابات الجديدة «11» حالة قادمة من دول؛ المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا.

عدداً من التدابير العاجلة لتخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا
شبكة أم الحمام - 20/03/2020م
بقيمة تتجاوز 120 مليار ريال: حكومة المملكة العربية السعودية تتخذ عدداً من التدابير العاجلة لتخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا على الأنشطة الاقتصادية والقطاع الخاص انطلاقاً من جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - المتواصلة في التعامل مع آثار وتبعات الوباء العالمي» كوفيد - 19 «، لاتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية، صرح معالي وزير المالية، وزير الاقتصاد
وزارة الصحة تعلن تسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“
شبكة أم الحمام - 19/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل «36» حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19». وقالت الوزارة إن من بين الحالات الجديدة هناك «17» حالة إصابة لقادمين من دول؛ المغرب، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيران، وباكستان، والكويت، والعراق، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر.

تدشين خدمة التقييم الذاتي لكشف أعراض كورونا والإطمئنان على صحتك
شبكة أم الحمام - 19/03/2020م
دشن وزير الصحة توفيق الربيعة، خدمة مهمة جدا للتقييم الذاتي، لتمكين جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، عبر الدخول إلى تطبيق «موعد» الذي تقدمه وزارة الصحة، من إجراء التقييم الصحي لأنفسهم أو لأي من التابعين لهم، وبالتالي يطمئن كل منهم على مستوى حالته الصحية وهل لديه الأعراض المصاحبة للفايروس أم لا.

وزارة الصحة: الحالات المصابة ب ”كورونا“ في المملكة 238 حالة شُفِيَ منها 8 حالات
شبكة أم الحمام - 19/03/2020م
أكدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، أهمية استمرار تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

وزارة الصحة تعلن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19».وقالت الوزارة، إن العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو «45» حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق.
لجنة متابعة مستجدات «كورونا الجديد» شفاء 6 حالات و165 حالتهم مستقرة
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
لجنة متابعة مستجدات الوضع لـ "كورونا الجديد" تؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا اليوم اجتماعها الثامن والعشرين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

1300 شخص في الحجر المنزلي بالقطيف
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
كشف التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن عدد المعزولين في الحجر المنزلي بالقطيف، يبلغ 1304 أشخاص، حتى يوم أمس الأول.

استدعاء الممرضين من أهالي القطيف في الخارج للعمل بمستشفى المحافظة
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
وجّهت إدارة التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية جميع الممرضين والممرضات من سكان محافظة القطيف ممن هم يعملون خارج المحافظة؛ للعمل في مستشفى القطيف المركزي بدءاً من يوم الأحد الماضي؛ وذلك نظراً للوضع الراهن والإجراءات الاحترازية.

سيهات : تخصيص مركز صحي الرضا لخدمة زراعة الأعضاء
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
يباشر المختصون في عيادة مرضى زراعة الأعضاء يوم الخميس عملهم في المقر المخصص لخدمة 100 مريض يوميًّا من سكان محافظة القطيف الذين خضعوا سابقًا لجراحات الزراعة، وذلك في مركز صحي الرضا بسيهات تسهيلاً على المرضى.

السوق المركزي للأسماك بالقطيف يشهد وفرة في المعروض واستقرارًا في الأسعار
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
يشهد السوق المركزي للأسماك بمحافظة القطيف الذي يُعد رافدًا اقتصاديًا وطنيًا حركة تجارية طبيعية، وذلك منذُ صدور قرار وزارة الداخلية تعليق الدخول والخروج من وإلى محافظة القطيف بسبب انتشار فيروس كورونا.

خطة احترازية تنظّم عمل سوق الخضار بالقطيف
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
أعرب عدد من الباعة عن تأييدهم للعمل وفق الخطة الاحترازية التي وضعتها بلدية محافظة القطيف بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا، مؤكدين أن العمل مستمر بشكل طبيعي ولم يحدث له أي تأثر.

وزارة الصحة تُعلن تسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19».وقالت الوزارة إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا لحالة سابقة، ومواطن قادم من ألمانيا، و‏‎مقيم أردني قادم من بريطانيا، وهم معزولون في منشأة صحية بمحافظة جدة.

مدير عام صحية الشرقية: القطيف آمنة والوضع مطمئن
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أكد مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية د. إبراهيم العريفي أن الوضع في محافظة القطيف آمن ومطمئن من الناحية الصحية، مشددا قبل قليل على أن المملكة اتخذت إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، ومن ضمنها تعليق الدخول والخروج من وإلى القطيف مؤقتاً.

إغلاق سوقي «الخميس وواقف» بالقطيف
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أعلنت بلدية القطيف إيقاف النشاط في سوقي السبت «الخميس الشعبي» و«واقف» مؤقتا اعتبارا من الأسبوع الحالي، إضافة إلى إغلاق جميع الواجهات البحرية حتى إشعار آخر بالمحافظة.

القطيف: وحدة خاصة للأورام تقدِّم خدماتها ل25 مريضًا يوميًّا من السكان
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
بدأت وحدة الأورام التي خصصها التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية لخدمة سكان محافظة القطيف اليوم الاثنين بتقديم خدماتها لقرابة 25 مريضًا يوميًّا، وذلك في مستشفى الزهراء الخاص الذي خُصص جزء منه كعيادات وغرف لخدمة المرضى