الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بدء توطين مهن طب الأسنان بنسبة 35% في القطاع الخاص
شبكة أم الحمام - 10/03/2024م
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الصحة عن بدء تنفيذ قرار توطين مهن طب الأسنان بنسبة 35%، وذلك اعتبارًا من تاريخ 10 مارس 2024.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه سيتم تطبيق نسب التوطين على منشآت القطاع...
إغلاق 39 محطة وقود لتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة
شبكة أم الحمام - 09/03/2024م
واصلت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود ممثلة بوزارة الطاقة، ووزارة التجارة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عمليات الرصد والمتابعة ومباشرة بلاغات محطات الوقود المشتبه فيها بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات.

تطبيق تنظيم إيقاف الخدمات يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 رمضان
شبكة أم الحمام - 07/03/2024م
اعتبارًا من 1445/9/1 هـ.. منع إيقاف الخدمات للخدمات المتعلقة بالعلاج والتعليم والعمل والسجل التجاري وتوثيق الوقائع المدنية والأوراق الثبوتية وتنظيم إيقاف الخدمات الأخرى وفق آلية محددة٫ يبدأ تطبيق تنظيم إيقاف الخدمات اعتبارًا من 1445/9/1 هـ، بحيث لا يترتب ضرر على الموقفة خدماته ولا يترتب على الإيقاف ضرر يمتد إلى تابعي الشخص الموقفة خدماته أو غيرهم ولا يكون إلا بمستند
«التعليم» تتجه إلى تطبيق الاختبارات المركزية لعدد من المواد الدراسية
شبكة أم الحمام - 07/03/2024م
تعتزم وزارة التعليم تطبيق اختبارات محكية ختامية مركزية لعدد من المواد الدراسية، وذلك خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، في عدد من إدارات التعليم.
وأوضحت الوزارة أن هذه الاختبارات الختامية ستكون مخصصة للصف الدراسي الثالث الابتدائي في مادتي اللغة العربية والرياضيات،...
180 متدرباً يشاركون في «مستقبلك المهني رهينة قدراتك» بتقنية القطيف
شبكة أم الحمام - 06/03/2024م
أقامت الكلية التقنية بمحافظة القطيف ممثلة بوكالة شؤون المتدربين برنامجها الفصلي الخاص لتهيئة الخريجين خلال الفصل التدريبي الثالث والذي حضره 180 متدربًا يمثلون قسمي تقنية الأعمال والحاسب الآلي، وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية لوكيل خدمات المتدربين راشد الزهراني هنأ من خلالها المتدربين لوصولهم للمرحلة الأخيرة من التدريب وهي التدريب التعاوني حيث جاء
بدء التسجيل للمرحلة الثانية من مسابقة المهارات التقنية بتقني القطيف
شبكة أم الحمام - 06/03/2024م
بدأت الكلية التقنية بمحافظة القطيف المرحلة الثانية لتسجيل الراغبين المشاركة في مسابقة المهارات التقنية على مستوى الكلية والمحافظة والمخصصة لجيل الشباب من الجنسين من 16 إلى 22 سنة ميلادية والتي تضم ثمانية مجالات هي: الحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وتصميم وتركيب كابلات الاتصالات والشبكات، وإدارة شبكة أنظمة تقنية المعلومات، وبرامج تقنية المعلومات للمنشآت الصغيرة، وتصميم برامج الجوال، بالإضافة لمجال الروبوتات.

نائب أمير الشرقية يستقبل قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف
شبكة أم الحمام - 06/03/2024م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز #نائب_أمير_الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ عبدالعظيم المشيخص.
وقدم المشيخص لسمو نائب أمير الشرقية، عرضاً عن جهود الدائرة وما تقدمه من خدمات للمستفيدين...
مواعيد الدوام الرمضاني في مدارس الشرقية
شبكة أم الحمام - 05/03/2024م
أعلنت إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الدوام الرسمية للمدارس والإدارات التعليمية خلال شهر رمضان المبارك. في المنطقة الشرقية، سيبدأ الدوام الدراسي من يوم 1 / 9 / 1445 هـ، ويستمر حتى الخميس 18 / 9 / 1445 هـ الموافق 28 / 3 / 2024. ستبدأ
مع اقتراب شهر رمضان، ازدياد الروابط الوهمية ”الملغومة“ لسرقة البيانات
شبكة أم الحمام - 05/03/2024م
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تكثر تداول الروابط الوهمية ”الملغومة“ التي تهدف إلى سرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين، بغض النظر عن ماهية استخدامها أو الاستفادة منها، أو زراعة عناصر خبيثة في جوالاتهم أو أجهزتهم الإلكترونية.
وتأتي أغلب هذه الروابط الملغومة بعنوان الفوز...
توحيد مرجعية التأمين: انتقال التأمين الصحي إلى هيئة التأمين
شبكة أم الحمام - 04/03/2024م
أعلنت هيئة التأمين اليوم، انتقال اختصاصات التأمين الصحي من مجلس الضمان الصحي إلى الهيئة، باعتبارها المرجعية الوحيدة المسؤولة عن تنظيم قطاع التأمين والإشراف والرقابة عليه في المملكة.
وقدم الرئيس التنفيذي لهيئة التأمين المهندس ناجي الفيصل التميمي شكره للمختصين في مجلس الضمان...
انطلاق الفصل الدراسي الثالث في ابن بطوطة بروح عالية وعزيمة نحو النجاح
شبكة أم الحمام - 04/03/2024م
انطلاق الفصل الدراسي الثالث في ابن بطوطة بروح عالية وعزيمة نحو النجاح انطلق الفصل الدراسي الثالث بمدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام صباح الأحد 22 شعبان 1445 تماشيا مع خطة وزارة التعليم وذلك بعزيمة كبيرة وروح عالية نحو النجاح وتحقيق المنجزات العلمية والمعرفية.



14 عامًا سجنًا ومصادرة 6 ملايين ريال عقوبة 5 متسترين في قطاع الذهب
شبكة أم الحمام - 03/03/2024م
14 عامًا سجنًا ومصادرة 6 ملايين ريال عقوبة 5 متسترين في قطاع الذهب أعلنت وزارة التجارة، اليوم «الأحد»، صدور حكم تشهير بمواطن سعودي وأربعة مقيمين من الجنسية اليمنية، بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة يثبت تورطهم في ارتكاب جريمة التستر التجاري بقطاع الذهب والمجوهرات، عبر منشأتين بمنطقتي المدينة المنورة ونجران.

شرطة الخبر تقبض على مواطن دهس آخر بمركبته وهرب من الموقع
شبكة أم الحمام - 03/03/2024م
قبضت شرطة محافظة الخبر في المنطقة الشرقية، على مواطن لدهسه آخر بمركبته -تم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة- إثر خلاف بينهما، والهروب من الموقع.
ووفقا لبيان لـ«الأمن العام»، فقد تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة....
النسخة الأولى من كأس اتحاد اليد للناشئين تنطلق غدًا ب 4 مواجهات
شبكة أم الحمام - 03/03/2024م
النسخة الأولى من كأس اتحاد اليد للناشئين تنطلق غدًا ب 4 مواجهات تنطلق يوم غدًا الإثنين 04 مارس 2024م، منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 2023 - 2024م، بمشاركة ثمانية أندية، وستشهد الانطلاقة إقامة أربع مباريات ضمن الدور ربع النهائي.



غدًا.. 5 مواجهات في الجولة الثامنة المؤجلة من ممتاز اليد
شبكة أم الحمام - 03/03/2024م
غدًا.. 5 مواجهات في الجولة الثامنة المؤجلة من ممتاز اليد تجري يوم غدًا الإثنين 04 مارس 2024م، خمس مواجهات ضمن الجولة الثامنة المؤجلة من الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2023 - 2024م. حيث يستضيف الخليج نظيره الأهلي على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الساعة 4:00 مساءً، وفي نفس
زراعة أكثر من 9 آلاف شجرة وتشجير ١٦ موقعًا في مدن وبلدات القطيف
شبكة أم الحمام - 03/03/2024م
أنهت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال المرحلة الأولى من مبادرة تشجير مدن وبلدات محافظة القطيف، تحت عنوان ”مساحة خضراء“، تمكنت خلالها من زراعة 9215 ألف شجرة، وتشجير 16 موقعًا في المحافظة، بالتعاون مع الجهات المشاركة من الجهات الحكومية والخاصة.

النسخة الثانية من ”ديرتي جميلة“ تجذب 50,000 زائر وتضم 60 ركنًا متنوعًا
شبكة أم الحمام - 02/03/2024م
النسخة الثانية من ”ديرتي جميلة“ تجذب 50,000 زائر وتضم 60 ركنًا متنوعًا بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، أقامت جمعية التنمية الاجتماعية بالملاحة النسخة الثانية من فعالية ”ديرتي جميلة“. حضر الفعالية هذا العام حوالي 50,000 زائر، بزيادة ملحوظة عن العام الماضي الذي شهد حضور 35,000 زائر. زاد عدد الأركان من 40 ركنًا في العام الماضي


توسعة مقبرة أم الحمام ضمن 10 مشاريع لإكرام الموتى في القطيف
شبكة أم الحمام - 29/02/2024م
وقع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع كل من مؤسسة إكرام الموتى الأهلية، وجمعية الفردوس لإكرام الموتى، لإقامة 10 مشاريع في محافظة القطيف، بتكلفة تقديرية 153 مليون ريال. تتضمن المذكرة تنفيذ مشاريع متنوعة تشمل إنشاء مقابر جديدة وتوسعة مقابر قائمة، وإنشاء مراكز إكرام الموتى ومصليات، وذلك في كل من سيهات، حلة محيش، التوبي، الجش، الخباقة، عنك، تاروت، وأم الحمام.



14 يوماً فقط.. طلاب وطالبات التعليم العام يبدأون الفصل الدراسي الثالث في رمضان
شبكة أم الحمام - 29/02/2024م
14 يوماً فقط.. طلاب وطالبات التعليم العام يبدأون الفصل الدراسي الثالث في رمضان تستعد مدارس التعليم العام لاستقبال طلابها وطالباتها الأحد القادم، في بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445 هـ . يأتي هذا بعد فترة إجازة استمرت لعشرة أيام، شملت يوم التأسيس وإجازة نهاية الفصل. سيتم تدريس الطلاب والطالبات لمدة 14 يوماً فقط خلال شهر رمضان المبارك، مع مراعاة أيام الإجازات الأسبوعية المعتادة. ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام الخميس الثامن عشر من رمضان، وتستمر لمدة 17 يوماً، حيث ستكون العودة لاستئناف الدراسة في الإثنين الموافق للسادس من شوال.



إطلاق“المركز الوطني للمناهج”لتطوير منظومة المناهج وتحقيق المستهدفات الوطنية
شبكة أم الحمام - 29/02/2024م
أعلن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، اليوم، عن إطلاق ”المركز الوطني للمناهج“، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء؛ ليصبح جهة مستقلة تتكامل فيها أدوار القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالمستهدفات الوطنية من خلال المناهج.
يأتي ذلك ضمن أعمال مؤتمر ”مبادرة...