الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تقنية القطيف تختتم دورة «في حيّنا مسعف»
شبكة أم الحمام - 19/02/2019م
#شبكة_ام_الحمام #جوال_ام_الحمام اختتمت الكلية التقنية في القطيف بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بعنوان «في حيّنا مسعف»، بحضور ومشاركة عدد من الطلاب، وذلك في مقر الكلية في محافظة القطيف.
الراشد يلهم أربع مبادرات اجتماعية بمشكاة للتنمية البشرية
شبكة أم الحمام - 17/02/2019م
نفّذ مركز «مشكاة للتنمية البشرية» ورشة عمل «عناصر النجاح في إدارة العمل التطوعي» بمسجد الإمام الحسين (ع) بصفوى التي قدّمها الأستاذ الأخصائي ناصر الراشد ليلتي الأحد والإثنين من هذا الأسبوع ضمن سلسلة فعاليات تدريبية وتثقيفية يقدمها المركز لمؤسسات وأفراد المجتمع من الجنسين وتستهدف تطوير العمل التطوعي.

العلوي والزاير يضيئان جدران مدرسة ابن بطوطة
شبكة أم الحمام - 14/02/2019م
في بادرة اجتماعية وأخلاقية كبيرة وسعيا نحو الإرتقاء بمدرسته التي انتقل لها مكلفا هذا العام بدأ الأستاذ السيد علي حسين العلوي وبمشاركة من صديقه وزميله الأستاذ جعفر الزاير من الجش الحبيبة حملة فنية كبيرة بالرسم والخط وكل فنون التشكيل والألوان متصاحبة بمعزوفة كبيرة من عبارات الآيات القرأنية الشريفة والأحاديث النبوية وكلمات حب الوطن والأخلاق وجميع القيم الإنسانية ليضعانها على جدران مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام.

ليلة خرافية مولعة يعتذر عنها الجميع
شبكة أم الحمام - 13/02/2019م
اثار مقطع فيديو تداوله مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لأمسية موسيقية مزمع اقامتها فى احد المقاهي بالمحافظة موجة غضب فى الشارع القطيفي.

ضبط 4 مصانع مخالفة لإعادة تدوير الخشب والأسفنج في القطيف
شبكة أم الحمام - 11/02/2019م
ضبطت بلدية عنك التابعة لمحافظة القطيف، في إحدى المزارع، 4 مصانع مخالفة لإعادة تدوير الأخشاب والأسفنج لصناعة الأثاث وأعمال التنجيد. وأوضح رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي، أن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به إدارة صحة البيئة من حملات رقابية وتفتيشية شملت مواقع مختلفة في المحافظة، مشيراً إلى أن المزرعة استغلها ١٧ عاملاً مخالفاً لأنظمة البلدية والإقامة والعمل في إعادة تدوير وصناعة الأثاث المنزلي، وتوزيعها على معارض الأثاث داخل وخارج المحافظة ولفت الغامدي إلى ورود معلومات تفيد باستخدام
أم الحمام.. أول كابتن قطيفية تنضم إلى كريم
شبكة أم الحمام - 11/02/2019م
حوار شيق مع أمل الشبيب أول كابتن قطيفية من بلدة أم الحمام تنضم إلى شركة كريم تجريه الأخصائيه الأجتماعية فاطمه آل قيصوم.

آل مريط يقدم محاضرة «الإكتئاب وأساليب التعامل معه»
شبكة أم الحمام - 10/02/2019م
تنظم مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية محاضرة مجانية للجنسين بعنوان الإكتئاب وأساليب التعامل معه، بالتعاون مع جمعية العوامية الخيرية يقدمها الأخصائي النفسي خالد مريط مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء على قاعة الحوراء الخاصة بالجمعية.

‎باوزير ترسم دائرة السعادة لأمهات المستقبل في أخلاق البر
شبكة أم الحمام - 09/02/2019م
‎#حكيمة_الجنوبي أربعة جوانب للسعادة في الدائرة التي عرضتها عائشة باوزير المدربة والمحاضرة في الأصالة، حاصلة على بكالوريوس لغة عربية ودكتوراه في التربية

مسابقة أخلاق البر تستضيف آلِ اسماعيل والشعلة للحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي
شبكة أم الحمام - 09/02/2019م
أكد المهندس حسن آل إسماعيل على الدور الفعال الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد في بلورة أفكار الشباب، وجعلهم مؤثرين في المجتمع، عند امتلاكهم محتوى ثقافي يستطيع به نقل المعرفة للاخرين وتوصيله ذلك عبر هذه الوسائل.

مركز صحي أم الحمام يطلق حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف
شبكة أم الحمام - 09/02/2019م
جوال أم الحمام | من أجل حماية أطفالنا فى مركز صحي أم الحمام إدارة مركز صحي أم الحمام تطلق حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وتدعوا الأهالي إلى مراجعة المركز لتطعيم الأطفال من عمر ستة أشهر إلى خمس سنوات.



جعفر الطيار الإبتدائية تفتح باب التسجيل للطلبة المستجدين
شبكة أم الحمام - 07/02/2019م
جعفر الطيار الإبتدائية تفتح باب التسجيل للطلبة المستجدين التسجيل لمن أكملوا خمس سنوات وتسعة أشهر فما فوق يبدأ السبت القادم ٤ / ٦ ، ومن خلال الأعوام الماضية فإن النظام ربما يكون مفتوحًا من الساعة الثانية عشرة من ليلة السبت .



محافظ القطيف يلتقي أهالي بلدة الجش
شبكة أم الحمام - 05/02/2019م
التقى محافظ القطيف خالد عبدالعزيز الصفيان، بمقر المحافظة اليوم، عدداً من أهالي بلدة الجش بحضور عدد من مسئولي الدوائر الحكومية بالمحافظة.

ابن بطوطة الإبتدائية تفتح باب التسيجل للطلاب المستجدين
شبكة أم الحمام - 05/02/2019م
مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام تعلن عن موعد البدء بتسجيل طلبتها المستجدين من الصف الأول للعام القادم ١٤٤١ و ذلك بدءا من يوم السبت ٤ / ٦ / ١٤٤٠. و قد تم وضع الضوابط والشروط المطلوبة التي حددها نظام وزارة التعليم في منشور الإعلان وهي كالتالي:يتم تسجيل الطلاب فى برنامج نور وتعبئة جميع البيانات المطلوبة فيه.

متسابقات أخلاق البر مابين ابتكار الجارودي ورحلة الصفار
شبكة أم الحمام - 04/02/2019م
«لأكون مبتكرًا علي أن أكون مبدعًا وليس كل مبدعٍ مبتكر» بهذه العبارة رسم سعيد الجارودي الحاصل على الدكتوراة في الكيمياء وصاحب براءة اختراع في علاج السرطان بماء الذهب، ملامح العلاقة التي تربط بين الإبتكار والإبداع وذلك في محاضرته التي حملت عنوان الإبتكار والتميز العلمي مساء الخميس 13 يناير 2019م، والتي نسقتها مسابقة سيدة أخلاق البر لمتسابقات النسخة التاسعة منها.

مدير تعليم القطيف يُكرٍم «آل رضوان» نظير مساهمته في انجاح حفل التفوق
شبكة أم الحمام - 04/02/2019م
كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، يوم الخميس 25 جمادى الأولى 1440هـ بمقر مكتبه الداعم عبد الله بن منصور آل رضوان قائد مدرسة جعفر الطيار الإبتدائية، نظير مساهمته الفاعلة في انجاح حفل التفوق للطلاب والطالبات الـ 21 تحت شعار «للمجد والعلياء» والذي شرّفه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان في مجمع قصور شهاب للمناسبات الأربعاء 24 جمادى الأولى 1440هـ.

أخلاق البر تطلق مسار البر محدثا وتحدد موعد التسليم
شبكة أم الحمام - 29/01/2019م
نسقت مسابقة سيدة أخلاق البر في نسختها التاسعة وضمن المسار التدريبي، فعالياتها المجدولة مساء الجمعة 26 يناير 2019م، بمشاركة الطالبة سارة آل حسن بالحديث عن تجربتها في أمريكا، والكاتب والصحفي نجيب الزامل الذي أدار حوارًا مفتوحًا لعدد من النقاشات، تناول فيها الجانب العلمي، الكوني، الفيزيائي، والبيولوجي.

وزارة الشؤون والبلدية تكف يد 126 موظفًا متهمين بقضايا فساد
شبكة أم الحمام - 29/01/2019م
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الثلاثاء، كف يد 126 موظفًا من منسوبيها، في مختلف الأمانات والبلديات.

55 سينمائياً سعودياً يسجلون في مهرجان أفلام السعودية... والتسجيل مستمر
شبكة أم الحمام - 29/01/2019م
أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن تلقّيها ٥٥ مشاركة تم تسجيلها لمسابقات مهرجان أفلام السعودية خلال 10 أيام منذ فتح باب التسجيل. وصرّح يوسف الحربي - مدير الجمعية - بأن 30 فيلم و25 سيناريو سجلت عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني، ولازال التسجيل مستمر إلى نهاية يوم ٢٠ فبراير ٢٠١٩م.

مركز صحي أم الحمام يتيح رابط التطعيمات للطلاب المستجدين
شبكة أم الحمام - 28/01/2019م
دعت إدارة مركز صحي أم الحمام أولياء أمور الطلبة المستجدين للعام الدراسي القادم للفحص وتطعيم المدارس المسارعة إلى حجز موعد عن طريق الدخول إلى برنامج تطبيق موعد واختيار أيقونة فحص وتطعيم المدارس.
أم الحمام: «296» متبرع بالدم في ختام فعاليات «نعم الجود 11»
شبكة أم الحمام - 26/01/2019م
اختتمت أمس الجمعة حملة «نعم الجود 11» للتبرع بالدم للرجال بأم الحمام بإقبال فاق الـ 360 شخص للجود بدمهم، تم قبول 296 شخص منهم للتبرع بالدم، فيما تم رفض 40 شخص، وذلك في الحملة التي نظمتها جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، واستمرت الحملة على مدى يومين في قاعة الجمعية.