الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
مقتل مواطنة في القطيف والجهات الأمنية تباشر الحادثة
شبكة أم الحمام - 20/04/2019م
شهدت مدينة القطيف عصر اليوم السبت جريمة قتل مواطنة فى أحد أحيائها في ظروف وملابسات لم تتضح تفاصيلها بعد، بحسب المعلومات والأنباء الأولية.

مدرسة ابن بطوطة تنعي فقيدها الأستاذ عيسى المرهون
شبكة أم الحمام - 20/04/2019م
نعت اليوم مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام اليوم الخميس ١٣ شعبان ١٤٤٠ه عمودا من أعمدتها التعليمية وابنا بارا من معلميها المخلصين طيلة مايقارب ال ٣٠ عاما، ألا وهو الأستاذ القدير عيسى عبدالمجيد المرهون «أبو علي» رحمه الله، وتقدمت لعائلته المرهون وأسرته وذويه بالتعازي الحارة وخالص المواساة والدعوات الخالصة بالرحمة والمغفرة.

العلوي ينقل أعمال ابن بطوطة لمركز الشرطة ومكتب التعليم بمحافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 18/04/2019م
#أخبار_القطيف ضمن تفاعله اللامحدود في مجتمعه المدرسي والاجتماعي زار الأستاذ السيد علي حسين العلوي صباح الثلاثاء ٤ شعبان ١٤٤٠مديرية شرطة محافظة القطيف ممثلا مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام ناقلا ومهديا للمركز بعض الأعمال واللوحات الخطية والفنية بلغت نحو ٢٠ لوحة، واستقبله النقيب زيد حكمي بالتحية وقدم له وللمدرسة الشكر والثناء، كما حمله تحياته لإدارة ومدرسة ابن بطوطة.
القديح.. تدشن الثقافة والأدب في ملتقى سدرة الثقافي
شبكة أم الحمام - 18/04/2019م
دشن ملتقى سدرة الثقافي، بحضور نخبة من المثقفين والأدباء، الشعراء بداية الزخم الثقافي والأدبي، مساء الأحد. وابتدأ الحفل بتلاوة من كتاب الله العزيز، تلاها الشبل محمد كريكيش، يأخذ بالأنفاس، روحًا تحلق في فضاءات الصفاء، النقاء، في لغة القرآن الكريم، للارتواء.



مجهول يخرّب سيارة مواطن ويعبث بمحتوياتها
شبكة أم الحمام - 18/04/2019م
اقتحم مجهول سيارة الأستاذ محمد اليوسف أثناء توقفها أمام منزله في أم الحمام والعبث فى محتوياتها بقصد السرقة.

الشبيب يشكر مدير مكتب محافظ القطيف
شبكة أم الحمام - 17/04/2019م
شكرالمهندس مصطفى الشبيب رئيس قسم الارشاد والمرشد الزراعي المهندس عميد ابوالمكارم بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة جهود مدير مكتب محافظ القطيف وليد بن عبدالوهاب الصياح، مقدمين لهما شهادات الشكر والتقدير.
ضبط شقتين سكنية تديرها عمالة وافدة لتزوير بصمات شرائح الجوال
شبكة أم الحمام - 17/04/2019م
أسفرت الحملة الوطنية « وطن بلا مخالف» في المنطقة الشرقية والتي تشارك فيها أمانة المنطقة الشرقية ومكتب العمل بالدمام التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وفرع وزارة التجارة بالمنطقة، وشعبة الضبط الاداري بشرطة الدمام، عن ضبط شقتين للعمالة الوافدة المخالفة بوسط الدمام، تقوم بتزوير بصمات شرائح الهواتف النقالة، مستغلين صور بطاقات المواطنين وهويات أجنبية، فيما تم ضبط ومصادرة أكثر من 3000 ثلاثة آلاف شريحة لشبكات متعددة وبصمات مزورة وأجهزة حاسب الي، و1200 جوال يعاد صيانتها وتجهيزها للبيع بالأسواق ممتهنين الغش التجاري والتزوير.

طرح 3544 وحدة سكنية قريبا بالشرقية
شبكة أم الحمام - 16/04/2019م
أصدر برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان تقريره الشهري الثالث خلال هذا العام، والذي يتضمن أبرز منجزات البرنامج لشهر مارس، حيث نشر التقرير صوراً
أم الحمام.. بالاسماء 105 آلاف ريال لدعم «أنتم فخرنا 6 » وانضمام الجامعيين لمعايير الجائزة
شبكة أم الحمام - 15/04/2019م
أثمرت الأمسية التعريفية بجائزة التفوق الدراسي بأم الحمام، أمس الأحد، بحصاد 105 آلاف و500 ريال دعماً لحفلها التكريمي «أنتم فخرنا 6» لعام 2019، والتي كشفت فيها عن معاييرها وتطلعاتها.كما أعلن عن موعد الحفل، الذي تقرر إقامته في 22 من شهر ذو الحجة الموافق 23 أغسطس.جاء ذلك في الأمسية التي أقيمت على صالة الجمعية الأهلية بأم الحمام وهي الجهة الرسمية والحاضنة للجائزة، والتي تألق فيها عريف الحفل الاستاذ رشاد الطفيف.

القطيف: مشروعات نزع الملكيات بمراحلها النهائية
شبكة أم الحمام - 15/04/2019م
أكد مسؤولو بلدية محافظة القطيف والمجلس البلدي، على أن مشروعات نزع ملكيات وتوسعة الطرق التي ستنفذ قريباً، ستحل أزمة عدم انسيابية الحركة المرورية، وبخاصة في وقت الذروة.

عطل يصيب «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتس أب» حول العالم
شبكة أم الحمام - 14/04/2019م
عطل يصيب «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتس أب» حول العالم توقفت مواقع التواصل الاجتماعي فيسوبك وإنستقرام وواتس آب عن العمل فى أنحاء متفرقة من العالم، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الأحد، حسب موقع DownDetector



القطيف تختتم حملة إمام الحياة للتبرع بالدم في عامها الخامس
شبكة أم الحمام - 12/04/2019م
#حملة_إمام_الحياة_للتبرع_بالدم #حملة_إمام_الحياة على مدى يومين متتالين وبمشاركة ٣٨٥ متبرع ومتبرعة، أنهت حملة إمام الحياة بالقطيف سنتها المعطاءة بالعديد من فصائل الدم إنقاذاً ودعماً للحالات الطبية المحتاجة للدم.الحملة التي أقيمت للرجال بصالة جمعية الأوجام الخيرية وبإشراف من بنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية كانت قد فتحت أبوابها في اليوم الثالث من شهر شعبان لمدة ٤ ساعات ولمدة يومين متتاليين توافد خلالها الحضور من مختلف الأعمار للمشاركة بالتبرع بالدم.
القديح تؤبن شهداء «جنات الفردوس 3» فى أمسية قرآنية
شبكة أم الحمام - 08/04/2019م
تنظم دار الامام باب الحوائج (ع) لعلوم القرآن الكريم بالقديح بالتعاون ومجلس البيان القرآني بالبحاري الأمسية القرآنية التأبينية للشهداء «جنات الفردوس 3»

مباشر من الرياض... ابن القديح ملك الفكاهة
شبكة أم الحمام - 07/04/2019م
حقق التوسماسترز مصطفى آل غزوي عضو نادي واحة القطيف المركز الأول في الخطب الفكاهية في ساتاك بالرياض.
جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تكرم الطالبة سهير الخميس
شبكة أم الحمام - 31/03/2019م
اعتمدت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، في دورتها الخامسة عشرة للعام الدراسي ١٤٣٩/ ١٤٤٠هـ تكريم الطالبة سهير بنت علي بن سلمان الخميس من المدرسة الثانوية الأولى لتعليم الكبيرات بالقطيف؛ لتميزها في مجال التفوق الدراسي.

تقلبات الجو بالمنطقة الشرقية تؤثر على اقتصاد سوق السمك بالقطيف
شبكة أم الحمام - 31/03/2019م
أثرت التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة الشرقية هذا الأسبوع على حركة تدفق الأسماك القادمة من الخليج العربي لسوق السمك المركزي في محافظة القطيف الذي يعد أكبر سوق في المنطقة الشرقية، وقدر الصيادون انخفاض كمية تدفق الأسماك للسوق بنحو 15 % قياسا للكمية اليومية المعتادة التي تقدر بنحو 100 طن يوميا.

أخلاق البر تتوج آل يوسف ملكة تاسعة وآل هليل والأسود وصيفتيها
شبكة أم الحمام - 31/03/2019م
توجت مسابقة أخلاق البر الفائزة نور حسين آل يوسف من مدينة صفوى ملكة سيد الأخلاق للدورة التاسعة، وهداية بدر آل هليل من بلدة القديح وصيفة أولى، ونالت ديما محمد الأسود من مدينة القطيف لقب الوصيفة الثانية، بعد أن قدمت ملكة الدورة الثانية آية الملا التاج إلى الملكة آل يوسف.

إختيار المعلمة وجدان الفرج لتمثيل المملكة في منتدى تبادل الخبرات العالمي بفرنسا
شبكة أم الحمام - 30/03/2019م
#العوامية إختارت شركة مايكرسوفت المعلمة « وجدان محمد سلمان الفرج » من مدرسة الثانوية الأولى بالعوامية، لتمثيل المملكة كقائدة ومُحكّمة في منتدى تبادل الخبرات العالمي E2، والخاص بتبادل الخبرات بين المعلمين، والذي سيعقد خلال الفترة من 26 - 28 رجب 1440? بباريس - فرنسا.

مستشفى عنك يفعل اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية
شبكة أم الحمام - 29/03/2019م
فعل مدير مستشفى عنك العام بالنيابة الاستاد حلمي بن حمود الشمري صباح الخميس 21/7/1440هـ اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، والذي جاء تحت شعار “الارتقاء بمهنة الخدمة الاجتماعية” بمشاركة عددٍ من الأطباء ورؤساء الأقسام الفنية والإدارية والمراجعين من المرضى.

أخلاق البر تنهي استعداداتها لتتويج الملكة التاسعة ووصيفتيها
شبكة أم الحمام - 29/03/2019م
انتهت مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، من استعدادتها النهائية لإقامة حفل نسختها التاسعة، لتتويج ملكة الأخلاق ووصيفتيها، من بين 14 متسابقة، برعاية كريمة من صاحب السمو أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف آل سعود، والمقرر يوم غدًا 30 مارس 2019م.