يوماً بعد يوم

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ قناعةً بأن «العقبات» ما هي إلا «محطات» نقف بها كي نستَجمَّ من تعبنا، ونُعيدُ حساباتنا، ونُصحِّح مساراتنا، ثم نُلَملِم أمتعتنا كي ننطلق في رحلة طموحنا من جديد.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ يقيناً بأن المُثبطين ما هم إلا وسيلة فرز، تجعلنا نتعرّف على المُلهمين، وأن الحاقدين وأعداء النجاح ما هم إلا ظلام حالك يدفعنا للبحث عن شمعة.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ إيماناً بأن «النجاح» لم يُخلَقُ للجميع، وهذا يُفضي إلى عدم نيله من الجميع، وبالتالي، يُفضي أيضاً إلى وجود أعداءٍ ومحبين لهذا النجاح.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ إصراراً على أنَّ «الإخلاص» في العمل أهم بكثير من «التفكير» المُضني في نتائجه، لأن الإخلاص كفيل بتحقيقنا ما فوق المتوقَّع، أما التفكير المُجهد في النتائج قد يعرقلنا ويحرمنا الوصول إليها.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ قناعةً بأن الناس لن يُقبِلوا جميعاً على شيء، كما أنهم لن ينفضّوا جميعاً عن شيء، فهذا ليس بالأمر الصحّي، والطبيعي أن يُقبِلوا بشكلٍ نسبي، أو يرفضوا بشكلٍ نسبي.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ يقيناً بالإختلاف الفطري للبشر، وبأن رضاهم غاية صعبة المنال، فالبعض ينظر للشجرة بأنها مصدر للثمار والحياة والظل، والبعض الآخر ينظر لذات الشجرة بأنها مرتع للغبار والأشواك والأوساخ.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ إيماناً أن الأصدقاء أنواع، بعضهم يتقدّم إليك والبعض الآخر يبتعد عنك، ونوعٌ يأخذك إلى حيث تُريد، ونوعٌ يأخذك إلى حيث يُريد، فأختر بينهم. وأزداد قناعةً أيضاً بأن هنالك علاقة طردية بين المِحَن وأهمية وجود الأصدقاء في حياة الإنسان، فكلما اشتدَّت عليك المِحَن، كلما ازدادت أهمية الصديق، وكلما تكالبت عليك الظروف اتضح عامل الوفاء فيه.

- «يوماً بعد يوم» أزداد قناعةً بأن الكلمة الطيبة «أفيون» للألم، وترياق لعلاجه، بينما تعمل الكلمة الجارحة في نفوسنا عمل المِبْضَع مع الجِرَاح.

- «يوماً بعد يوم» أزدادُ إيماناً بأن الكتابة يجب ألا تكون بشكل منتظم، فالإحساس بالكلمة لا ينبثق في كل حين.


تاريخ الميلاد
09 مايو، 1981
السيرة الذاتية
المؤهلات العلمية:
- حاصل على دبلوم المحاسبة التجارية من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 2008.
- أدرس حالياً إدارة الأعمال في جامعة الملك فيصل .

الخبرات الوظيفية:
-موظف حكومي في المديرية العامة للشئون الصحية بالرياض من عام 2004 إلى 2008 .
-موظف أهلي في البنك السعودي البريطاني "ساب" بالرياض منذ 2008 و لا زلت على رأس العمل.

مشواري الكتابي:
-كتبت ما يفوق الأربعين مقالة ، و كان معظمها في جريدة "الرياضي" السعودية عندما كان مقرها في المنطقة الشرقية ، كما نشرت أيضاً بعض المقالات في جريدة "الجزيرة" و "اليوم".
-اتجهت للكتابة في المنتديات الثقافية ، و كان من ضمنها "منتدى أزاهير الثقافي".
-اتجهت للنشر على صفحتي الشخصية على الـfacebook و النشر في الصحف الإلكترونية في نفس الوقت ، و على رأسها : شبكة الأحساء الإخبارية ، صحيفة الأحساء الإلكترونية ، مشهد الفكر الأحسائي .
الجنس
ذكر
المعلومات الشخصية
كاتب يرسم صورته في عيون الآخرين من خلال قلمه .. .

بطاقته الشخصية :

الاسم : رائد علي البغلي
تاريخ الميلاد: 05-07-1401هـ الموافق 09-05-1981مـ
مكان الميلاد: الأحساء
ترتيبه بين أخوته : الأكبر
سماته : الطموح ، الصبر ، الكفاح ، الأمل
الاهتمامات الشخصية
الكتابة بأنواعها ، و المطالعة ، و تصفح الإنترنت ، و متابعة كرة القدم .
البريد الإلكتروني
[email protected]
الموقع الإلكتروني
http://raedalbaghli.blogspot.com/