جائزة القطيف للإنجاز ابدعت في لقاء"كيف اكون مبدعاً"

اللقاء الأول للجائزة (كيف أكون مبدعاً) يشهد حضورا واسعاً

شبكة أم الحمام عبدالله ال جبر -عضو اللجنة الاعلامية

 

استكمالاً لأهدافها في نشر ثقافة التميز و الإبداع لخلق جيل مبدع، و إسهاماً منها في تطوير الممارسات الإبداعية في المجتمع،  نظمت جائزة القطيف للإنجاز ممثلة بلجنة الترشيح و المساندة الإدارية اللقاء الأول في النسخة الرابعة من الجائزة بعنوان (كيف تكون مبدعا) للمحاضر الاستاذ حسين المهنا -استاذ الموهوبين ومستشار بالموارد البشرية والتربوية ,وذلك مساء الاثنين 19/1/1434هـ في قاعة مكتب خيرية القطيف حيث تميز اللقاء بالحماس والتفاعل من قبل الحضور الكثيف الذي اكتظت به القاعة و بحضور نسائي كبير.

في بداية اللقاء رحب المهندس سيد صلاح الدعلوج -رئيس لجنة الموارد البشرية بالجائزة بالحضور, و قدم عرضاً تعريفياً عن الجائزة مبينا أهدافها و مجالات الجائزة وفروعها و شرح مبادئ وآليات التحكيم و مراحل إختيار الفائزين بالجائزة و مستجدات الإنطلاقة الجديدة للجائزة في نسختها الرابعة. كما أشاد بالدعم الاجتماعي الذي حظيت به الجائزة من قبل شركاء الجائزة الداعمين من رجال أعمال و مهتمين بانجازات الشباب. كما دعا الشباب المنجز بإبداء الرغبة في الترشح للجائزة عبر موقع الجائزة qatifaward.net .

بعد ذلك قدم ضيف اللقاء الاستاذ/حسين المهنا عرضا مرئيا تفاعلياً بعنوان (كيف تكون مبدعا) تناول فيه :

-تعريف الابداع.                  

-التفكير الابداعي.

-خصائص المبدعين.                                                                                   

-اسلوب القبعات الست

- طريقة سكامبر في الإبداع

خلال اللقاء ،  شارك الحضور بعصف ذهني حول ما يرونه مناسبا لتطور الجائزة و إسهاماتها في دفع الإبداع و الإنجاز في المجتمع.

 و خلال  لقاءنا مع بعض المشاركين في اللقاء ، حرص اخصائي الاجهزة الدقيقة الاستاذ/حسن الناصر على احضار ابنه (محمد 14سنة) لينمي حس الابداع في ولده ويشجعه على التفكير والمشاركة في مسابقة جائزة القطيف. واضافت الاستاذة/فاطمة العبدالعال -مدرسة جغرافيا :بأن المدرب حسين المهنا متمكن من المعلومات وقادر على ايصالها الى الاذهان بسلاسة وابداع . كما عبرت السيدة /ندى العوامي -اخصائية علاج طبيعي عن سعادتها بالحضور والمشاركة واقترحت زيادة عمر الترشح.

في ختام اللقاء قدم المدير التنفيذي للجائزة المهندس /أحمد العلوي شكره العميق للحضور و تفاعلهم الكبير, و قدم شكره للمستشار الأستاذ حسين المهنا على تعاونه وعرضه التفاعلي الرائع للجمهور و أشاد بدعم خيرية القطيف المستمر للجائزة و استضافتها هذا اللقاء و فعاليات الجائزة المختلفة.  

يذكر بأن الجائزة ، مازالت تستقبل طلبات الراغبين في الترشح للنسختها الرابعة في مجالات البحث العلمي (البحوث الطبية، البحوث الاجتماعية)، التقنية ، الإختراع ، الإدارة، الإقتصاد ، الفكر ، التراث ، الأدب (المقالة، النص المسرحي).الفن (الخط، الفن الرقمي)، الناشئ المنجز (مهارات شخصية ، إنجازات). بالإضافة لجائزة المنجز الدائم و ذلك عبر موقعها الألكتروني qatifaward.net   حتى 12 صفر 1434هـ حيث تنتهي فترة إبداء الرغبة في الترشح لتبدأ بعدها باستقبال أعمال المترشحين.

جائزة القطيف للإنجاز ابدعت في لقاءكيف اكون مبدعاً