العلامة الخباز : القطيف تراث يجب إبرازه في مهرجان واحتنا فرحانة

شبكة أم الحمام اللجنة الاعلامية

 

ضمن الاستعدادات المبكرة لمهرجان القطيف " واحتنا فرحانة 3 " والذي يقام على واجهة كورنيش القطيف وتنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف استقبل سماحة العلامة السيد منير الخباز مساء الاثنين 5 شعبان 1433 هـ بمنزله إدارة وأعضاء المهرجان ، وتأتي هذه الزيارة ضمن تعزيز قنوات التواصل الاجتماعي مع الرموز الدينية في المجتمع .

هذا وتم خلال للقاء استعراض عدة نقاط  من جانب إدارة المهرجان ومنها توضيح رسالة ورؤية وأهداف المهرجان  وتشجيع الحركة السياحية والاقتصادية في المنطقة من خلال إقامة هذا الحدث .

ومن جهته ذكر سماحته إن القطيف تاريخ وثقافة عريقة وبالتالي يجب إبرازه في مثل هذه المناسبات وذلك لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز وانعم الله تعالى عليها بثروات عدة تدعمها وتؤهلها لأن  تكون عنصر جذب كوجهة سياحية وساحة ثقافية في المملكة .

كما دعا سماحته إلى الاستمرار في تطوير هذا المشروع المبارك من خلال  سد النواقص وتلافي الملاحظات وملئ الفراغات والعمل على روح الفريق الواحد وتقوية الصف و ضرورة المشاركة الفعّالة وإبراز انجازات المنطقة على صعيد المؤسسات والأفراد وإظهار تراثها والقدرات الإبداعية لأبنائها واستثمار العنصر البشري والذي يعد ركيزة لنهضة وتنمية المجتمع من خلال الانخراط في العمل التطوعي واستثمار طاقاته وصقل مهارته وتنمية المواهب  لديه وإتاحة الفرص من خلال هذه المحافل ، وذكر أن الأخوة القائمين على المهرجان اخوة معروفون بالتحلي بالقيم الاسلامية ولذلك فهم موضع املنا في مراعاة الضوابط الشرعية في فنون المسرح والحجاب ومنع الاختلاط .

من جانبه حثّ على تعزيز الدور الإعلامي لإظهار الصورة المشرقة  للحدث وللوصل للهدف المنشود إليه وليكون حدثاً بارزاً وشامخاً على مستوى الوطن .

وفي نهاية اللقاء شكر سماحته الأعضاء متمنياً كل الخير للمهرجان وللقطيف .