جامعة الدمام تبدأ قبول الطالبات اليوم ولمدة 8 أيام

شبكة أم الحمام

 

تفتح جامعة الدمام، بدءًا من ظهر اليوم (الأربعاء)، باب التسجيل للطالبات، للالتحاق بكلياتها، عن طريق موقعها الإلكتروني www.ud.edu.sa، للعام الدراسي المقبل، وتستمر فترة التقديم إلى ظُهر الأربعاء المقبل، فيما ستعلن نتيجة القبول للدفعة الأولى بعد ذلك بيومين (الجمعة 16 شعبان الجاري).

وحدّدت الجامعة، الفترة من يوم السبت إلى الأربعاء 17 إلى 21 شعبان الجاري، لتسليم الأصول للمرشحات للقبول في هذه الدفعة. فيما ستعلن نتائج الدفعة الثانية يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري، وسيكون تسليم الوثائق في اليوم التالي ولمدة ثلاثة أيام، وستُعلن الدفعة الأخيرة من المقبولات يوم الثلثاء 27 من الشهر الجاري. وسيبدأ في اليوم ذاته تسليم الوثائق، ولمدة ثلاثة أيام.

وقال عميد القبول والتسجيل في جامعة الدمام الدكتور عبدالله باموسى: «إن العمادة بدأت الاستعداد المبكّر لهذه الفترة، وذلك بتطوير نظام الأرشفة الإلكترونية، وجعل الدخول على بوابة القبول الإلكترونية أكثر سلاسة، بتوفير جميع المعلومات»، مشيراً إلى أن التقديم عن طريق بوابة القبول الإلكترونية فقط، عبر موقع الجامعة، إذ لا يُسمح للتقديم للجامعة مباشرة».

أما برامج القبول فأبان أنها تشمل مسارات السنة التحضيرية، وهي: الكليات الصحية والهندسية والعلمية، الواقعة في مقرّ المدينة الجامعية في الدمام، وسيكون في برامج السنة التحضيرية وفقاً للمسارات المُحدّدة لكل منها، ففي المسار الصحي سيكون القبول في: الطب، والعلوم الطبية التطبيقية، وطب الأسنان، والتمريض، والصيدلة الإكلينيكية. أما في المسار الهندسي: الهندسة والتصاميم. ويشمل المسار الـعلمي: علوم الحاسب الآلي، وإدارة الإعمال.

ويكون القبول في البرنامج العام على الكلية مباشرة، التي يحددها طلب القبول، وهي كليات: التربية في الدمام، والدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع في الدمام (تأهيلي ينتهي بالبكالوريوس في التخصصات الإدارية، ولا يستحق الطالب مكافأة أثناء البرنامج التأهيلي، ويمكن إكمال البكالوريوس مع منح الطالب مكافأة شهرية)، والـعلوم في الدمام، والآداب في الدمام، والتربية في الجبيل، والعلوم والآداب في النعيرية، والعلوم والآداب في الخفجي، والتربية في حفر الباطن، والعلوم الصحية في حفر الباطن.

كما سيكون التسجيل في برامج الدبلوم مباشرة في الكلية، وهي كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع في الدمام، وتقدم دبلوم سكرتارية طبية، إضافة إلى كلية المجتمع في القطيف، التي تقدّم دبلوم حاسب آلي. علماً بأن الطالبة في كلا الكليتين لا تنال مكافأة، ولا يمكنها إكمال البكالوريوس.