ربيع القطيف يبهر الزوار بأصغر فلكي والروبوت

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية للمهرجان – محمد المحسن

 

 

تواصلت فعاليات مهرجان "ربيع القطيف" الذي تقام فعالياته في مجمع "القطيف بلازا" بمحافظة القطيف لليوم الثالث بإقامة العديد من الفعاليات التي استمتع الزوار بمشاهدتها، ووصل عدد الزوار حتى نهاية أمس أكثر من 6000 زائر وزائرة.

وحظي القسم الخاص بالرسم الحر للأطفال بعدد كبير من الزوار ، بعد أن عرضت العديد من لوحاتهم التي اجتذبت الحضور، ويشارك في المرسم يومياً أكثر من 80 طفلاً وطفلة في رسم اللوحات وتلوينها، بإشراف الفنانة فضيلة السادة.

وجذب ركن منتدى الحمية للجميع، العوائل من زوار المهرجان الذين توافدوا على الركن للحصول على استشارات التوعية بأهمية الأطعمة الصحية بإشراف أخصائي التغذية رضي العسيف ومجموعة من أخصائيات التغذية.

واستقطب ركن الفلكي الصغير مصطفى حسين جلال، الكثير من الزوار، ولفتت انتباههم، صغاراً وكباراً، لتجربته بفوزه بجائزة «المنجز الناشئ» في نسختها الأولى في «جائزة القطيف للإنجاز».

وسلط ركن ذوي الاحتياجات الخاصة في المهرجان الضوء على أهمية الالتفات لذوي الحاجات الخاصة، وأهمية دعمهم ومساعدتهم، مادياً ومعنوياً.  وقال رئيس لجنة الحاجات الخاصة شفيق آل سيف: «إن الدعم المعنوي الذي تقوم به اللجنة من خلال المهرجان، يتجسد من خلال توعية ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم».

وانبهر العديد من الزوار بالأهازيج الشعبية والأناشيد التراثية، التي قدمتها مجموعة فرقة نجاة الزهراء في تقليد أعاد إلى الأذهان الطريقة التراثية القديمة في الحياة، وشارك فيها بشكل فعال عدد كبير من الزوار الذين ازدحموا على المسرح.

إلى ذلك، تواصلت فعاليات المهرجان، فيما شهد تزايداً ملحوظاً في عدد المتواجدين في الفعاليات التي يتخللها العديد من الأنشطة والبرامج أبرزها العروض الإنشادية، وعروض المهرجين، وعروض الشخصيات الكرتونية، ومسابقات ثقافية للكبار والصغار، بالإضافة الى أركان توعوية وثقافية، وبيئية بمشاركة نادي الروبوت بالقطيف، واصغر فلكي «الناشئ المنجز»، اصغر حناية، بالإضافة إلى مكتبة الطفل، وأصدقاء العمل التطوعي، ومنتدى الحمية للجميع، ومركز زهور المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة.