صفوى تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للماء بـ «ذكريات العين الجنوبية»

شبكة أم الحمام صفوى – بيان آل دخيل

 

 

 

تشارك مدينة صفوى بمحافظة القطيف في الاحتفال باليوم العالمي للماء، اليوم الخميس، بطريقتها الخاصة، حيث قرر مجموعة من الأهالي الاحتفال بهذا اليوم باسترجاع ذكريات العين الجنوبية، التي اندثرت منذ سنوات في المنطقة، وسيفعل الأهالي اليوم الاحتفالية ببرنامج متكامل، يتضمن محاضرات ثقافية وتاريخية، وعدة أركان شعبية وفنية، ومسابقات متنوعة للأطفال في مقر العين.

وتقع العين في حي المسبحية، وتقدر مساحتها بستين متراً، ويبلغ عرضها أقل من عشرة أمتار، وقرر الأهالي البدء في تنظيفها الأسبوع الماضي بمشاركة عدد كبير من الشباب والشابات والأطفال وكبار السن لتحضيرها للاحتفال. وتأتي أهمية العناية بالعين، بحسب أحد المشرفين القائمين على العناية بها، عبدالعزيز الصادق، إلى كونها خرجت أبطالاً ليس على مستوى صفوى فقط، بل على مستوى العالم، وهي رمز كبير بالنسبة لصفوى، ويضيف الصادق أن أقل ما يمكن تقديمه لها بعد اندثارها نهائياً هو تنظيفها والعناية بها وإبراز دورها وتوعية الأهالي بأهميتها.

وأكد الصادق أن هناك خطة لجلب عدد من الجيولوجيين لمعرفة ما يمكن فعله للعين، وهل يمكن إعادة نبعها من جديد أم لا؟ مشيراً إلى بطولة المملكة للأندية التي أقيمت حول العين، وحصل بموجبها نادي الصفا على المركز الأول، قبل عام 1400هـ. وأوضح الصادق اهتمامهم وسعيهم لتفعيل قيمة حصول عدد من الرياضيين على البطولة بسبب هذه العين، حيث سيتضمن الاحتفال ركناً للكؤوس والميداليات التي حصل عليها أبطال العين.