طلاب المدارس يتخبطون بسبب تأخر صدور قرار تعليق الدراسة

شبكة أم الحمام جاسم العسيف - القطيف

 

 

أصدر مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية قرار تعليق الدراسة بناء على التقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني بسبب موجة الغبار والتقلبات الجوية التي تمر بمعظم مناطق المملكة والخليج .

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني في وقت متاخر من الليل عن تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام ليوم الأحد وكذلك يوم الاثنين في مدارس المنطقة الشرقية بما في ذلك محافظة الاحساء.

وأشار إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية في مدارس التعليم العام

وقال حسين محمد ذهبت إلى المدرسة في الصباح و تفاجئت بالأبواب مغلقة وأخبرني أحد الأشخاص بتعليق الدراسة وهذا بسبب تأخر صدور القرار بتعليق الدراسة .

وقال ميثم العسيف :يتولى أخي توصيلي للمدرسة وأحيانا تأخري في الاستعداد للمدرسة يأخره عن عمله ، اليوم تأخيره كان مضاعفا لأنه اضطر لإعادتي للبيت عندما وجد المدرسة مغلقة قبل ان يذهب لعمله.

واما مصطفى ال غزوي احد الاباء قال لم اعلم بخبر التعليق لنومي المبكر وهذا ماجعلني اوصل الابناء لمدارسهم واعود بهم وقترح ال غزوي لكي لا تتكر المشكلة ان تقوم الوزارةبارسالخبر التعليق كرسالة جوال .

ومن جهة أخرى دعت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين خاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر حاليا بالمملكة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة.