مسلسل الطائفية : شركة معادن تتجاهل طلبات طلاب شيعة

شبكة أم الحمام تقرير - صلاح علي - الجبيل الصناعية

 

 

مسلسل الطائفية : شركة معادن تتجاهل طلب أكثر من 60 طالب من الشيعة قدموا ببرنامج التدرج

 

أعلنت شركة معادن عن برنامج التدرج الخاص بطلاب كلية الجبيل الصناعية وقامت أعداد من الطلاب من مختلف مناطق المملكة بالتقديم في برنامج الشركة . ولكن الشركة كعادتها في كل عام تعاملت بأسلوب طائفي وعنصري وتجاهلت طلبات الشيعة المتقدمين .

وذكرت مصادر مطلعة بأن الشركة تجاهلت أكثر من 60 طلب من بعض الطلاب الشيعة الذين قاموا بالتقديم في البرنامج لهذا العام 1433  مع أنهم يمتلكون الأولوية للقبول بالشركة.

وقد وضعت الشركة أوليات للقبول كان من ابرزها : النجاح في المقابلة الشخصية , القرب من مصانع الشركة في الجبيل الصناعية ورأس الزور , المستوى العالي في اللغة الانجليزية .

وذكر الطالب محمد جمال أحد الطلاب المتقدمين من الجبيل الصناعية : بأني قدمت ثلاث مرات ببرنامج التدرج بهذه الشركة وفي كل مرة تتجاهل الشركة طلبي مع أني طالب متفوق وأمتلك المستوى الدراسي العالي ومحل سكني قريب من مصانع الشركة وقد نجحت في المقابلة الشخصية خلال كل مرة قدمت فيها . ولكنني علمت مؤخرا بأن هذه الشركة طائفية ولأني من الشيعة تقوم الشركة نويا بتجاهل طلبي .

وذكر الطالب صالح مصطفى أحد الطلاب المتقدمين من القطيف : بأني قدمت بالشركة مرتين وتجاهلت الشركة طلبي وطلب زملائي الشيعة مع أني قبلت في شركات اخرى أفضل منها وهذا دليل على تعامل هذه الشركة بمنهج الطائفية .

وعلق الطالب علي مرتضى أحد الطلاب المتقدمين من الاحساء قائلا: زملائي السنة بعضهم من جدة ومن حائل والطائف قاموا بقبولهم بالبرنامج مع انهم ذات مستوى متدني في الدراسة ومن مناطق بعيدة وانا اقرب منهم لمصانع الشركة وقدمت ثلاث مرات ولم يتم قبولي .

هذا ويعاني الطلاب الشيعة بالمملكة العربية السعودية من تهميش طائفي وعنصري  متعمد من قبل أصحاب الشركات والمؤسسات الاهلية وحتى الحكومية منها .

ويأتي هذا التهميش بعد صدور العديد من الفتاوى من قبل هيئة كبار العلماء بالمملكة التي تكفر الطائفة الشيعية وتدعو الى اخراجهم من البلاد وتدعي بان ولاءهم للخارج .