الناصر يعود لثقافة الدمام مديرا، والورثان مخرجا متفرغا

شبكة أم الحمام الدمام : يوسف الحربي
الناصر يعود لثقافة الدمام مديرا، والورثان مخرجا متفرغا
الناصر يعود لثقافة الدمام مديرا، والورثان مخرجا متفرغا

 

 

أصدر رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور محمد الرصيص قرارا بتكليف الأستاذ عيد بن عبدالله الناصر مديرا لفرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام، اعتبارا من السبت المقبل، واستمرار الفنان المسرحي راشد الورثان كمخرج متفرغ للفرع.

من جهته أكد مدير فرع الجمعية عيد بن عبدالله الناصر، أن الفرع يعد معلماً ثقافيا يضم روافد ثقافية وفنية، تشمل جميع فئات المجتمع، تمتزج بها أجواء ثقافية وفنية تنتمي إلى وطننا الغالي.

مشيدا الناصر بالجهود التي قدمها الورثان للفرع، والتي قدمت عملا تجاوز به إلى مرحلة الصداقة والأخوة والحب الجماعي، شاكرا ومقدرا جهود الجميع ولمن أولاه الثقة في تعيينه، خاصا بالشكر الدكتور محمد الرصيص رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون، على الثقة، ومدير عام الجمعية الأستاذ عبدالعزيز السماعيل، على الاهتمام والدعم في سبيل إنجاح رسالة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.

يذكر أن عيد بن عبدالله الناصر، من الأسماء الثقافية اللامعة في المنطقة الشرقية في مجال القصة والأدب والكتابة النقدية، رأس فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام عامي 2009 و 2010م، وتقلد منصب مقرر نادي القصة بالمنطقة الشرقية خلال عامي2005،2006م وتولى إدارة الأنشطة بالفرع 2007م. صدر له رواية بعنوان "هسهسة التراب"، وكتابا نقديا لبعض بعنوان "أقنعة الخوف"، كتب الناصر للعديد من الصحف المحلية والخليجية.

ويعد المخرج راشد الورثان، أحد الكفاءات المسرحية التي ساهمت في الفرع كرئيس لقسم المسرح ومخرج متفرغ منذ ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المهرجانات المحلية والخليجية والعربية والتي تجاوزت العشرين مهرجانا ممثلا ومخرجا للعديد من الأعمال المسرحية الناجحة ، وقد شارك في العديد من المسلسلات والبرامج المحلية والعربية، وحاصلا على العديد من الجوائز أيضا المحلية والدولية.