سيارة " الماموجرام" سيدات القطيف يتفاعلن مع

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية – جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف


في عصر التطور العلمي والسريع تتنوع طرق ووسائل علاج الأمراض ومن ذلك الكشف عن الأورام  السرطانية  ، ومن إحدى الطرق هي أشعة الماموجرام ، وتكمن في وجود سيارة متنقلة أعدت لذلك والتي تقوم بعمل  جولات  من خلال الحملة التوعوية بمحافظات المنطقة الشرقية  وهي أشبه بعيادة صحيىة متنقلة  وتحمل شعار جمعية السرطان السعودية وتكتسي اللون الوردي تحت " شعار .. الشرقية وردية 3"

حيث جهزت السيارة بأحدث الوسائل لطرق وتشخيص الأورام السرطانية ومن ضمنها سرطان الثدي والتي تستهدف النساء من تخطى عمرهن الأربعين أو  دون ذلك في حالة  وجود عامل وراثي .

الجدير بالذكر أنه تم فحص 30 سيدة حتى نهاية اليوم الثاني ، علماً بأن مدة عملية الفحص تستغرق مدة 15 دقيقة وهي عملية تصوير الثدي من خلال أشعة سينية من قبل اختصاصيات وكفاءات وطنية مؤهلة  وعلى أثرها تظهر النتائج في غضون عشرة أيام .

هذا وتنوّه إدارة جمعية السرطان السعودية فرع القطيف بإمكانية التسجيل واخد موعد مسبق  للفحص  وذلك من خلال  وجود الطاقم بمقر الحملة بمجمع سيتي مول القطيف من الساعة 4 - 9 وللفترة من 10 – 23 ذي القعدة 1423هـ .
حضوركم ومشاركتم .. دعم للعمل الإنساني والاجتماعي .

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
حسين آل رضوان
[ أم الحمام - القطيف ]: 10 / 10 / 2011م - 11:11 م
كمختص في الأشعة الطبية , أؤكد لكافة الأخوات أهمية هذا الفحص , كفاكم الله السوء جميعا ً , لكن كما ورد في الامثال " الوقاية خير من العلاج " , الفحص المبكر للثدي , يقي النساء من , لا سمح الله وجود حالة مرضية لسرطان الثدي .

حملة مفيدة و لا تقل أهمية عن حملات التبرع بالدم أو بعض الأنشطة الأخرى , أرجو تفاعل الأخوات مع هكذا حملات , لما لها من الأثر المفيد في الكشف المبكر على سلامة الثدي , و في حال كان هنالك أمر ما لا سمح الله فيمكن تداركه مبكرا ً مما يسهل عملية العلاج .

مع خالص تحياتي .