الاستهلاك الذكي يجذب 700 طفل في ملتقاهم بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
الاستهلاك الذكي يجذب 700 طفل في ملتقاهم بالقطيف
الاستهلاك الذكي يجذب 700 طفل في ملتقاهم بالقطيف

برعاية الأستاذ عبد العزيز بن علي التركي رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان بالمنطقة الشرقية افتتح حملة الشرقية وردية 3 للتوعية بسرطان الثدي بالقطيف مساء السبت 10 ذي القعدة 1432هـ  والذي تنظمه جمعية  السرطان السعودية  فرع القطيف  بمقر مجمع سيتي مول القطيف من الفترة 10 - 23 من ذي القعدة وبحضور الأستاذ سلمان  بن محمد حسن الجشي عضو مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية والمشرف العام على فرع القطيف .

هذا وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى الأستاذ التركي كلمة نوّه فيها عن أهمية الحملة ودورها الكبير في توعية المجتمع وضرورة الكشف المبكر لسرطان الثدي ورفع مستوى الوعي لدى المرأة السعودية ، ثم قام بجولة على الأركان المصاحبة ، شملت ركن تعليم الفحص المبكر والمبيعات الخيرية والمعرض الفوتوغرافي الرقمي والمسرح والترفيه والمسابقة الثقافية  وختم جولته بزيارة سيارة  "الماموجرام " والتي تعني بالكشف عن الأورام السرطانية بواسطة التصوير الإشعاعي .

وفي الشأن ذاته ذكرت رئيسة حملة الشرقية وردية 3  الدكتورة فاطمة الملحم أن الأسباب التي دعت لهده الحملة هو أن المنطقة الشرقية تشكل نسبة كبيرة بالإصابة مقارنة  بمناطق المملكة حيث تجاوزت النسبة 25%  ، كما أكدت أن الحملة ستحظى بنتائج  ايجابية مثمرة لذلك ، ودعت  د. الملحم النساء والتي تتخطى أعمارهن الأربعين المشاركة  وضرورة الكشف المبكر وكذلك ما دون ذلك لمن لديهم عامل وراثي .

وفي كلمة القاها رئيس جمعية السرطان فرع القطيف د.عادل الخطي تطرق فيها إلى الحالات المكتشفة مبكراً وأن نسبة الشفاء وصلت إلى 90% كما أشار إلى أن المملكة تعد من الدول الأقل إصابة بسرطان الثدي مقارنة بالدول الغربية إلا أنها في تزيد مستمر ولهذا وجدت الحملات التوعوية وقد تحدث عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبد العزيز الجامع مثمناً جهود  أ.التركي و أ. الجشي و د.الملحم وكذلك دور المتطوعين والمتطوعات الذين تجاوز عددهم 60   كما شكر اللجنة الإعلامية والتي كان لها الدور الفعّال في إبراز الحملة وجمعية العطاء النسائية وراعي الحملة شركة الدهان  .

الجدير بالذكر أنه كان من ضمن  الحضور نخبة من الأطباء والاختصاصيين وكذلك رجال وسيدات الأعمال وعدد من أعضاء اللجان الخيرية بالمنطقة منهم المهندس شفيق آل سيف , المهندس عباس الشماسي والدكتور رياض المصطفى والأستاذ فؤاد الدهان رئيس مجلس إدارة شركة علي حسن الدهان والأستاذ عبد الرسول الخميس رئيس مهرجان القطيف والذين أشادوا بوجود هذه الحملة للمرة الأولى بمحافظة القطيف .