مهرجان خيرية القطيف يدهش التلفزيون السعودي

شبكة أم الحمام خيرية القطيف - اللجنة الاعلامية

 

قام التلفزيون السعودي ممثلاً في القناة الأولى مساء الأحد 14 رمضان 1432هـ بتصوير وتغطية فعاليات مهرجان خيرية القطيف الثامن عشر .

هذا واستقبلت إدارة المهرجان طاقم التلفزيون ، وبعدها قام الضيوف بجولة ميدانية بمعية الفريق الإعلامي بالخيرية ممثلاً برائد أبو عزيز وبشير التاروتي  وخالد السنان  للتعّرف على فعاليات وأنشطة المهرجان .

هذا وقامت المديعة الإعلامية البارزة معالي راضي  بعمل لقاءات مصورة في الأركان التراثية شملت الحرفيين   في مهن ( القفاص – الحدادة – التـنّاك – الفـخـّار- الخباز - الصياغة – الغزل – القراقير - السلال ) وكذلك الأسر المنتجة  متمثلة  في( حياكة الليف – الصوفيات – خـبزالـتاوّه -  الحناية – القلايد والريحان )
ومن خلالها تذوق الطاقم التلفزيوني الخبز القطيفي الأصفر وبعض الأكلات الشعبية وتناولوا الشاي المخدّر المعمول على الفحم الهادئ .

وتأتي هذه الزيارة  لتوثيق تاريخ محافظة القطيف والموروث الشعبي للأجيال القادمة ، ومن منطلق التعاون بين المؤسسات الإعلامية والخيرية .

وفي الختام عبر الضيوف عن سعادتهم من خلال ما رأوه وأثار دهشتهم من إبداع وتميز سائلين العلي القدير التوفيق لخيرية القطيف والقائمين على المهرجان .
للتواصل ومتابعة الفعاليات  يمكنكم زيارة موقع الجمعية www.qateef.org
وصفحة الفيس بوك الإجتماعية  لخيرية القطيف www.facebook.com/qateefcharity