التركي يفتتح برنامج مستقبلي 2011 بخيرية القطيف

شبكة أم الحمام عدسة- نايف الضامن/هادي السنان/رضاالسنان-خالد السنان – القطيف

 

بتشريف من رجل الأعمال والوجيه الشيخ عبدالعزيز بن علي التركي رئيس مجلس إدارة شركة روابي القابضة افتتح برنامج مستقبلي 2011 للتعريف بالتخصصات الأكاديمية  مساء الخميس 28رجب 1432هـ بمقر خيرية القطيف بحي البحر وبحضور رئيس جمعية القطيف الخيرية الأستاذ وجيه آل رمضان والرئيس الفخري المهندس عباس الشماسي  وبمشاركة أكثر من 300 طالب في الليلة الافتتاحية والتي تناولت التخصصات الطبية وقدم البرنامج أخصائي المختبرات  عبدالله ثنيان وشارك في الملتقى د.احمد الجشي أخصائي جراحة مخ وأعصاب و د. باسم الموسى أخصائي طب أسنان أطفال و د.محمد المحروس أخصائي علوم الميكروبات الإكلينيكية وهندستها الوراثية ، حيث تناولوا تطور الطب في الآونة الأخيرة والمستجدات للتخصصات الجديدة والمكملة في الطب الحديث والتي تتناسب لسوق العمل ، هذا بالإضافة إلى صالة أعدت للتخصصات الطبية من خلال أركان  خاصة تواجد فيها 20 طبيب في مختلف التخصصات ومنها يتعرف عليها الطالب .

وأشاد الشيخ التركي بالبرنامج  من خلال فقراته المتنوعة  والتي تم على ضوئها عرض فلم وثائقي طبي"آيادي بيضاء"  وبعدها تم تقديم الدرع التذكارية للشيخ من قبل الرئيس الفخري المهندس عباس الشماسي  ، كما تم توزيع أكثر من 300 نسخة من كتاب دليل التخصصات الأكاديمية 2011 والذي يحوي على 56 تخصص .

وتحدث الشيخ عن حاجة المجتمع لمثل هذه البرامج في وقت يجد الطالب الخريج من الثانوية نفسه في حيرة لاختيار التخصص الأكاديمي المناسب له والذي يتناسب مع متطلبات سوق العمل .

من ناحية أخرى أشاد التركي بالقائمين على هذا البرنامج  الضخم وفي مقدمتهم الأستاذ صادق الجشي والأستاذ رائد أبوعزيز وأثنى عليهم بهذا العمل الكبير والمبارك وكذلك الفريق التطوعي من الشباب .

الجذير بالذكر أن البرنامج يستمر حتى الإثنين 3 شعبان للشباب وبعدها يومي الثلاثاء والأربعاء 4-5 شعبان للفتيات  .