صفوى: مركز البيت السعيد يستقبل عدداً من اللجان والزوار

شبكة أم الحمام وجدي آل مبارك - صفوى

 

استقبل مركز البيت السعيد بصفوى مؤخراً عدداً من اللقاءات والزيارات لأعضاء لجان مختلفة من المنطقة وخارجها للتعرف على نشاطات وفعاليات المركز والاستفادة من دوره الفاعل في التوعية والخدمات الأسرية والاجتماعية التي يقدمها المركز ومن هذه اللقاءات: 

يستقبل أعضاء بيت الحكمة بالقديح

استقبل مركز البيت السعيد بصفوى مؤسس بيت الحكمة بالقديح  الشيخ علي الفرج وعدداً من أعضاءه.

وكان في مقدمة مستقبليهم مدير المركز الشيخ صالح آل إبراهيم وعدد من أعضاء المركز: الأستاذ سعيد آل رهين والسيد محمد السادة والسيد علي السادة.

وفي بداية الزيارة استمع أعضاء بيت الحكمة إلى نبذة مختصرة عن المركز ونشاطاته وفعالياته التي أقامها في السنوات الماضية، ودار النقاش حول دور المركز في الجانب التثقيفي والأسري.

وقدم أعضاء بين الحكمة عرضاً مختصراً عن أنشطة وأعمال بيت الحكمة بشقيه الرجالي والنسائي، ثم جرى التنسيق لإقامة دورات أسرية ينظمها مركز البيت السعيد في بيت الحكمة بالقديح.

بعدها قدم أعضاء بيت الحكمة بالقديح نبذة عن فلم سينمائي قصير بعنوان ( ألم طفل ) تدور سيناريو أحداثه حول طفل تعرض لتشوه خلقي بسبب حادثة حريق القديح المشهورة ويحكي الفلم معاناة الطفل اليومية مع المجتمع بسب هذه الحالة، وجرى النقاش في كيفية الاستفادة من عرض هذا الفلم فيما يخدم التوعية الأسرية والاجتماعية وتعاطيه مع مثل هذه الحالات.

وفي نهاية اللقاء أهدى مدير المركز سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم عدداً  من إصدارات المركز لأعضاء بيت الحكمة بالقديح .


 يستقبل أيتام ومسئولي المجلس الخيري بمملكة البحرين

استقبل مركز البيت السعيد بصفوى عدد كبيراً من فتيات اليتامى مع المشرفات من المجلس الخيري التابع لجمعية التوعية الإسلامية بمملكة البحرين، وكان في مقدمة مستقبليهم مديرة القسم النسائي بالمركز الأستاذة هدى المهدي، وعدد من الأخوات عضوات المركز، وتم إلقاء كلمة تعريفية بالمركز إضافة إلى كلمة توجيهيه تربوية للفتيات قدمتها الأستاذة هدى المهدي، إلى جانب ذلك تم تقديم عدد من إصدارات المركز وهدايا أخرى للزائرات.

 يستقبل نشطاء من بلدة القرين بالأحساء

كما استقبل مركز البيت السعيد بصفوى عدداً من النشطاء والمهتمين بالجانب الديني والروحي في بلدة القرين بالأحساء وفي مقدمتهم الأخ حبيب عبدالله الفرج وكان في استقبالهم مدير المركز سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم.

وفي بداية اللقاء قدم سماحة الشيخ للضيوف نبذة مختصرة عن المركز ونشاطاته وفعالياته، وتناول الحديث أمكانية الاستفادة من نشاطات المركز في نشر التوعية الأسرية في بلدة القرين، وفتح قناة تواصل بين الزوار وبين المركز، وفي نهاية اللقاء أهدى مدير المركز سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم عدداً من إصدارات المركز للضيوف .

يستقبل أعضاء لجنة إصلاح ذات البين في البحاري

استقبل مركز البيت السعيد بصفوى أعضاء لجنة إصلاح ذات البين في البحاري وضمت: السيد حيدر الزيداني وميرزا آل ثنيان، والأستاذ رضي آل خليف والأستاذ صلاح جراد، وكان في مقدمة مستقبليهم مدير المركز الشيخ صالح آل إبراهيم وعدداً من أعضاء المركز : الأستاذ وجدي آل مبارك والأستاذ ناصر الراشد والسيد محمد السادة.

وفي بداية اللقاء قدم السيد حيدر الزيداني نبذة عن قيام لجنة إصلاح ذات البين في البحاري والنشاطات التي قامت بها منذ إنشائها، وجرى مناقشة  عدد من القضايا الأسرية التي تمت معالجتها، ثم جرى التنسيق لإقامة دورات تثقيفية في مجال الأسرة ينظمها مركز البيت السعيد لأعضاء لجنة إصلاح ذات البين في البحاري لرفع مستواهم الثقافي والمهاري فيما يخدم مهامهم ودورهم، كما جرى التنسيق لفتح قناة تواصل للاستفادة من تجربة المركز في معالجة المشاكل والقضايا الأسرية، كذلك جرى تنسيق مبدئي لحضور أعضاء اللجنة لدورات ينظمها مركز البيت السعيد تتناسب مع دور أعضاء لجنة إصلاح ذات البين . 

وتأتي هذه الزيارات واللقاءات لمركز البيت السعيد بصفوى للدور والمكان البارز الذي يقوم به المركز بعد سلسلة نشاطات وفعاليات عديدة بالإضافة إلى عشرات النشرات والكتب التي أصدرها منذ ثمان سنوات مضت على إنشاء المركز، مما كان له الدور الكبير في نشر وتنمية مستوى التوعية الأسرية في المنطقة وحل مشاكل وقضايا أسرية مختلفة .