بلدي القطيف والثروة السمكية يناقشان مشكله نفوق الأسماك في المحافظة

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
بلدي القطيف والثروة السمكية يناقشان مشكله نفوق الأسماك في المحافظة
بلدي القطيف والثروة السمكية يناقشان مشكله نفوق الأسماك في المحافظة
ناقش المجلس البلدي بمحافظة القطيف مع مسؤولي من البلدية ومن إدارة الثروة السمكية مساء أمس مشكلة نفوق الأسماك التي حدثت مؤخرا في المحافظة، كما ناقش المجلس ـ خلال اجتماعه العادي الثالث والتسعين في مقر المجلس ببلدية القطيف قرار تحديد الجهاز الفني والإداري والإشرافي لمشاريع البلدية والتأكيد على توفر المعدات والأجهزة اللازمة لكل مشروع, كما تابع المجلس أيضا قرار تطبيق الحدود الإدارية لبلدية تاروت ومتابعة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذا القرار، والتي شارك فيها رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب وبحضور الأعضاء.
وتناول اللقاء مشكلة نفوق الأسماك التي حدثت مؤخرا في المحافظة وتم التاكد من ان سبب هذا النفوق هو اغلاق الحوض المائي مقابل منطقة المنيرة لقيام المقاول المنفذ لمشروع الواجهة البحرية باغلاق المنطقة وحصر الاسماك فيها وبالتالي نقص كميات الاكسجين وارتفاع الحرارة لتوقف حركه المياه في المنطقة. واتضح ايضا ضعف رقابة البلدية على عمل المقاول الذي كان من المقترح ان يضع مواسير تحت الساند الحجري في المنطقة، ووافق أعضاء المجلس ان تتم متابعة الموضوع بكل جدية مع مختلف الجهات الرسمية والتواصل معها للحد من عدم تكرار مثل هذه الكوراث البيئية في المحافظة.
وتابع المجلس كذلك قرار تحديد الجهاز الفني والاداري والاشرافي لمشاريع البلدية والتأكيد على توفر المعدات والاجهزة اللازمه لكل مشروع , كما تابع المجلس ايضا قرار تطبيق الحدود الادارية لبلدية تاروت ومتابعة الاجراءات المتعلقة بتنفيذ هذا القرار.
كما ناقش المجلس أيضا مشكلة إيصال التيار الكهربائي للمزارع داخل النطاق العمراني, كما تم اختيار عينات عشوائية من تقرير البلدية الربع سنوي الثاني للعام 1432هـ للمشاريع التنموية، ووافق المجلس على إنشاء مدينة للمسطحات المائية لتطوير عين طيبة بالعوامية وادراج مشروع تطوير سوق اللحوم والاسماك والفواكه بجزيرة تاروت ضمن الدراسة التي تقوم بها البلدية لاسواق النفع العام في المحافظة. كما وافق المجلس على مقترح تركيب اشاره مرورية على شارع الخليج تربط بين حي الغدير وحي الجمعية بسيهات, وتم في نهاية اللقاء عرض نتائج لقاء اعضاء المجلس مع سمو وزير الشئون البلدية والقروية الأسبوع الماضي.