ضمن برامج جماعة التصوير بالقطيف التثقيفية

القطيف: المعاتيق يحاضر عن «تقنية تصوير الطيور»

شبكة أم الحمام تقرير: مريم العلي / عدسة: جواد السادة

 

استضافت جماعة التصوير بالقطيف ضمن برامجها التثقيفية للمصورين الفنان حبيب علي المعاتيق في محاضرة تحت عنوان «تقنية تصوير الطيور» وذلك على مسرح نادي الفنون بالقطيف الخميس الماضي.

وتحدث المعاتيق في محاضرة استمرت ساعتين عن مقومات مصور الطيور الناجح والتي عبر عنها بالمثلث الذهبي في تصوير الطيور والتي تتضمن الموهبة والمهارة، والمعدات المساعدة، وحب الموضوع ومعرفته واشار ألى ضرورة اجتماع العناصر الثلاثة عند مصور الطيور الناجح.

وتطرق المعاتيق لبعض التقنيات الخاصة بتصوير الطيور والنصائح التي يجب أن يتوخاها مصور الطيور الناجح كالإقتراب والتخفي وصناعة التكوين الأمثل وتطرق لبعض اسرار تصوير الطيور.

وبعد اسئلة الحضور الذي وصف بالمشجع جدا ضم ما يزيد عن 80 فوتوغرافي وفوتوغرافية علق المعاتيق على بعض النماذج من صور الطيور وعرض مجموعة من الصورالإحترافية وبين أنها متاحة حتى للمصورين ذوي الإمكانت المتواضعة من معدات التصوير.

وفي ختام المحاضرة قام المعاتيق بعرض تجربة لمعالجة صور أحد الطيور التي التقطها لينتهي اللقاء بتكريم الفنان وصورة جماعية مع الفنانين الحاضرين.

يذكر أن المعاتيق أحد الفنانين السعوديين المتخصصين في تصوير الطيور كما أن له تجربة شعرية فوتوغرافية حيث اقام معرضه الشخصي الشعري الفوتوغرافي نهاية العام الماضي بعنوان«حزمة وجد» والذي لاقى تفاعلا فنيا لافتا.

 محاضرة تقنية تصوير الطيور