90 طفلة يواجهون العنف بالرسم في سيهات

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – سيهات
90 طفلة يواجهون العنف بالرسم في سيهات
90 طفلة يواجهون العنف بالرسم في سيهات
اتخذت 90 طفلة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف فن الرسم وسيلة لمواجهة قضايا العنف ضدهم، مطالبين بمحاربة العنف ضد الطفل بكل أشكاله فكانت رسومات الأطفال بريئة قريبة من شخصياتهم وتحاكي خيالهم.
المعرض الذي نظمه ملتقى التطوير الاجتماعي بسيهات احتوى على عدد كبير من اللوحات قدم من خلالها الأطفال صوراً تعبر عنهم فسرد كل واحد منهم أفكاره في لوحة رسمها، فمنهم من عبر عن إعجابه بمنظر طبيعي البعض الآخر قدمت صورة حقيقية للجانب السلبي من العنف ضد الأطفال.
وقالت المدربة الفنانة إشراق النصر أثناء تدريبي لهم استطعت أن أتعرف على موهوبات، مشيرة إلى ان هؤلاء يدفعونك للاهتمام بهم بشكل كبير لأنّهم يتمتعون بإبداع عالٍ في تحسس المادة والألوان.
وأضافت النصر قدمت مع الفنانة زينب الغانم في الدورة التي سبقت المعرض جانب من القواعد العامة في الرسم، مشيرة الى انه عندما نلمس أن مستوى الأطفال تحسن نبدأ بزيادة خبراتهم في مجال تقنيات الرسم واستخدام الألوان ومزجها، كما نوسع خبراتهم في طرائق رسم الجسد والتعاطي مع المواضيع التي نقترح عليهم رسمها.
وأوضحت ان المعرض فيه فرصة تشجيعية للأطفال بالذات الموهوبات منهن لأنّهم يتلقون جرعة عالية من التشجيع سواء من الأهالي أو الزوار.
ويأمل مدير ملتقى التطوير الاجتماعي بسيهات السيد تقي اليوسف في أن يجعل من هذا المعرض التشكيلي للفنانين الأطفال، مناسبة لحث الجميع على بذل كل الإمكانات لرعايتهم وصقلهم، ورسم معالم الطريق أمامهم، ليصيروا هم - مستقبلا - من يرسمون ملامح الوطن•