أسياسيات التصوير الضوئي بثقافة الدمام

شبكة أم الحمام الدمام: إعلام الجمعية
الفنان مصلح جميل
الفنان مصلح جميل

 

تعلن لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام عن بدء التسجيل لدورة أساسيات فن التصوير الضوئي يقدمها الفنان الفوتوغرافي مصلح جميل، والتي تشتمل على (١٢) ساعة من الدروس النظرية والتطبيقية، متضمنة تاريخ التصوير ومعرفة أنواع العدسات والكاميرات وشرح وتطبيق على سرعة الغالق وفتحة العدسة وعمق الميدان،كما ستتضمن شرح لأنواع الإضاءة وأساسيات الفوتوشوب والبورترية والتكوين.

 وتهدف الدورة إلى تأسيس المتدرب ليكون ملما لمصطلحات التصوير وأساسياته. كما سيطبق المدرب نظاما غير مسبوق وهو أن يخصص ساعة لكل متدرب للتعليق على صورة ومراجعة كل ما تم تقديمه في الدورة. 

تبدأ الدورة في الثالث والعشرين من رجب وتستمر لمدة أربعة أيام من السابعة مساءا وحتى العاشرة. ويمكن للراغبين في التسجيل الاتصال بفرع الجمعية بالدمام 038416537.

يذكر أن المصور مصلح جميل انضم مؤخرا لفرع جمعية الدمام، كمقرر للجنة التصوير، يحمل بكالوريس في الفنون الفوتوغرافية من الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى التخصص الفرعي في الدراسات السينمائية والإعلام، حاصل مؤخرا على المركز الأول في المسابقة السنوية لمجلة " بوبيولر فوتو" الأمريكية المتخصصة في شؤون التصوير والمخصصة لطلاب الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة.

 وتسعى اللجنة إلى تنفيذ عدد من الفعاليات الفوتوغرافية من ورش ومعارض فوتوغرافية بالإضافة إلى استضافة عدد من المصورين المحترفين من داخل المملكة وخارجها.