اتفاقية بين «مئوية» القطيف و«الموارد البشرية» لدعم المستفيدين من القروض

شبكة أم الحمام جعفر الصفار ـ القطيف

 

ذكر منسق صندوق المئوية بمحافظة القطيف يحيى آل قريش أن الصندوق أقرض 10 مواطنين بمبالغ تصل إلى مليونين ومائة وسبعين ألف ريال منذ افتتاح الفرع في المحافظة.

مشيرا إلى أن الصندوق يستقبل طلبات المتقدمين للحصول على القروض الممنوحة للشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 35 عاما، هذهِ القروض التي تتراوح بين 50 - 200 ألف ريال تمنح للشباب والشابات من أجل مساعدتهم على إنشاء مشاريع تؤهلهم للانطلاق لبناء مستقبلهم الحياتي وخدمة أوطانهم ومجتمعاتهم.

وأشار إلى توقيع اتفاقية بين صندوق المئوية ونادي الترجي الرياضي بالقطيف، مبينا أن الصندوق حدد يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع لاستقبال طلبات الحصول على القروض الممنوحة التي تتراوح بين 50 ألفا و 200 ألف ريال ويتم سدادها على خمس سنوات اعتباراً من الشهر السادس لبداية المشروع بواقع 20 بالمائة سنوياً من قيمة القرض.

موضحا أن نسبة تحديد القروض تأتي «من خلال دراسة جدوى المشروع ومعرفة الاستحقاق الذي يساعد المتقدم على البدء في مشروعه».

 ولفت آل قريش إلى أنه تم مؤخراً إبرام اتفاقية بين صندوق المئوية وصندوق الموارد البشرية بالمملكة على أن يقوم صندوق الموارد البشرية بتقديم الدعم المادي لجميع المستفيدين من صندوق المئوية من خلال تخصيص مبلغ 3 آلاف ريال شهرياً لمدة سنتين غير مستردة من أجل تشجيع الشباب والشابات على البدء في مشاريعهم، بعد تقديم الأوراق الثبوتية من صندوق المئوية.

يذكر أن صندوق المئوية من الصناديق التمويلية الوطنية الرائدة، وقد تأسس عام 1425هـ من أجل تمويل مشاريع الشباب السعودي ( بنين وبنات ) بنظام القرض الحسن، الذي يستهدف مكافحة البطالة من خلال إقامة المشاريع الصغيرة والعمل على زيادة فرص نجاحها وزيادة فرص نجاح المشاريع من خلال آلية التمويل والتدريب والإرشاد.