ملتقى الابداع الثقافي السعودي في مؤسسة الهادي

شبكة أم الحمام ملتقى الابداع

 

استقبلت جمعية المبرات الخيرية – مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل احدى فعاليات ملتقى الابداع الثقافي السعودي برئاسة مدير عام الملتقى الفنان عبد العظيم الضامن .

 تضمن اللقاء اقامة ورشة عمل لرسم جزء من اطول لوحة جدارية في العالم بعنوان "المحبة والسلام" شارك فيها مجموعة من الطلاب الصم في المؤسسة .

نُظّمت الورشة في الحديقة العامة مقابل المؤسسة بحضور وفد من جمعية المبرات الخيرية ومدراء مدارس المبرات ومجموعة من طلاب وطالبات من جمعية المبرات شاركوا بالورشة عبر رسم مجموعة من اللوحات المعبرة عن الفكرة.

 كما تخلل اللقاء جولة لأعضاء الوفد على اقسام المؤسسة وصفوفها وعلى العيادات العلاجية كعيادة العلاج اللغوي ، العلاج الانشغالي ، العلاج النفسي ، بالاضافة الى العلاج الصحي .

 كذلك جال الوفد على المرافق المساندة للطلاب في المؤسسة  كالمكتبة الصوتية ، مركز طباعة البرايل ، مكتبة البرايل ، قاعة الموسيقى ، قاعة الرياضة وقاعة المسرح ،  بالاضافة الى معرض الرسومات التشكيلية والاعمال الحرفية في المؤسسة.

 بعد الجولة، اقيم في قاعة الاحتفالات في المؤسسة حفل تكريم لاعضاء وفد ملتقى ابداع عرض خلاله فيلم قصير عن ملتقى الاحبة وفيلم خاص بانشطة طلاب المؤسسة خلال العامين 2009/2010 - بعدها تم تكريم مؤسسة الهادي لاستضافتهم الجميلة لفعاليات الملتقى ، وتم تكريم الإعلامي صالح غريب والفنانة دنيا الصالح والفنان نهار مرزوق ، كما اقيم في مطعم المؤسسة حفل غداء على شرف اعضاء الملتقى.

في الختام، اكد الوفد على تكملة التواصل لتنظيم ورش عمل ولقاءات ثقافية هادفة.

المشاركين في الملتقى :

عبد العظيم الضامن - نهار مرزوق - صالح غريب - علي الدرورة - جعفر الصفار - عباس الشبركة - ماجد الشبركة - الشيخ محمد قانصو - دنيا الصالح - رجاء القديحي - فوزية المبارك - فاطمة الضامن - سلاف عادل العلي - عبدالله ماجد الشبركة .