الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
صفوى إنشاء منطقة ترفيهية شواطئ رملية وأماكن سباحة واستثمارية
شبكة أم الحمام - 06/09/2018م
#صفوى كشف رئيس #بلدية_محافظة_القطيف المهندس زياد مغربل، عن دراسة تجريها البلدية لإنشاء منطقة ترفيهية في مدينة صفوى، ضمن المخطط الإرشادي العام للمحافظة وأوضح أنه سيتم تسوية الطريق المقترح والواقع بين مخطط دانة الرامس حتى المنطقة الترفيهية في صفوى، على مراحل متعددة وبحسب الاعتمادات المالية المتوافرة.
الابتسام يخسر من الخويلدية في تصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين
شبكة أم الحمام - 06/09/2018م
خسر فريق الابتسام من نظيره الخويلدية بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي النهضة بالدمام اليوم ضمن مباريات الدور ربع النهائي من منافسات تصفيات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لأندية المنطقة الشرقية للدرجة الثالثة.

وكان الابتسام قد ...
12 نشاط سيتم فيها توطين المهن في منافذ البيع
شبكة أم الحمام - 05/09/2018م
أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن بدء توطين المهن بمنافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، بعد 6 أيام في تاريخ 01/01/1440هـ، «الموافق 11 سبتمبر 2018م»، وذلك سعياً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

الغذاء والدواء تنشر مسودة آلية توطين وظائف العاملين في الدعاية
شبكة أم الحمام - 05/09/2018م
نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مسودة الآلية المقترحة لتوطين وظائف العاملين في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية، وحددت تاريخ 20 سبتمبر الجاري آخر موعد لتلقي التعليقات عليها.
بيت الكوميديا يقدم 43 عرضا في 2018م
شبكة أم الحمام - 04/09/2018م
#الدمام يواصل «بيت الكوميديا» بجمعية الثقافة والفنون بالدمام عروضه الجماهيرية المتنوعة بشكل اسبوعي وسط تزايد في حجم الاقبال، وذلك بعد أن وضع القائمون عليه خطة ذات أهداف قريبة وأخرى استراتيجية طويلة المدى، حيث أنهى العشرين عرض في الإستاند أب كوميدي والإرتجال والمسرحيات الكوميدية.
التدريب التقني تعلن قبول أكثر من 52 ألف للعام التدريبي الجديد
شبكة أم الحمام - 03/09/2018م
أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع بداية العام التدريبي الجديد عن قبول 52561 متدرب ومتدربة في الكليات والمعاهد التابعة لها للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1439 / 1440هـ.
وزير التعليم يدعو للترشح لعضوية المجلس الاستشاري
شبكة أم الحمام - 03/09/2018م
صدر توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بفتح باب التقديم لمن يرغب في الترشح من المعلمين والمعلمات لعضوية المجلس الاستشاري وفق شروط وإجراءات ترشح المعلمين والمعلمات لعضوية المجلس، والتأكيد على إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بأن يتم توجيه الدعوات للمعلمين والمعلمات.

مدارس القطيف تستقبل أكثر من 100 ألف طالب وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد
شبكة أم الحمام - 03/09/2018م
انتظم ما يزيد على 100 ألف طالب وطالبة اليوم، على مقاعد الدراسة في مدارس محافظة القطيف،وذلك مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1439 / 1440 هـ.
مدرسة الشرق المتوسطة بالقطيف تستقبل طلابها الجدد بالورد
شبكة أم الحمام - 02/09/2018م
#اخبار_القطيف استضافت مدرسة الشرق يومها الدراسي الأول بأساليب الورد في حفل استقبال وإعداد الطلبة القادمين من المرحلة الابتدائية حيث كانت الفعالية مفعمة بلغة الحب والجمال في محاولة لصناعة جيل المستقبل بروح عالية تستنهض الهمم وتبني لديهم حس المسؤولية والانتظام.
الهوية العربية والإسلامية في معرض «مقامات» بفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 01/09/2018م
#سيهات قدمت ا#لفنانة #التشكيلية #رجاء_الشافعي في معرضها الشخصي الأول «مقامات» الذي احتضنته جمعية الثقافة والفنون بالدمام 34 عمل فني أعتمد في الدرجة الاولى على ثيمة الخط العربي.وعن المعرض الذي انطلق أمس الخميس ويستمر حتى الاثنين المقبل، ذكرت الفنانة رجاء الشافعي بأن سر تعلقها بهذا اللون من الفنون هو عشقها للخط العربي الذي جعلها تدرس طريقة رسم الخطوط خصوصا الثلث والديواني.

ثغرة نظامية تمنح الممرض الأجنبي فرصة العمل بلا ترخيص
شبكة أم الحمام - 01/09/2018م
فيما عزا استشاري علاج وتشخيص الأورام الدكتور عصام مرشد السماح للممارسين الصحيين بالعمل لحين حصولهم على الترخيص إلى وجود ثغرة في النظام، إذ إن الجهة التي تراقبهم هي الجهة نفسها التي يعملون لصالحها، أكد المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالنيابة فهد القثامي لـ «مكة» أن المؤهلات وخبرة سنة من شروط التقديم على الهيئة للممارس الصحي القادم من الخارج،
«ضمان القطيف» يطلق الملتقى التوظيفي الأول للسيدات
شبكة أم الحمام - 01/09/2018م
يطلق مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف الملتقى التوظيف الأول للمستفيدات، بناءً على توجيهات وزارة العمل والشؤون بتمكين وتأهيل أسر الضمان الاجتماعي.
أم الحمام : مدرسة ابن بطوطة تستقبل طلبتها المستجدين ببرنامج حافل
شبكة أم الحمام - 31/08/2018م
استعدت مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام وعلى كافة مستوياتها وطاقمها الإداري والتعليمي والتنظيمي لاستقبال وتهيئة طلبتها المستجدين لهذا العام الدراسي 1439 - 1440

ضبط 1600 كجم مواد فاسده وأغلاق 3 مسالخ خلال أجازة عيد الأضحى المبارك
شبكة أم الحمام - 30/08/2018م
قامت بلدية محافظة القطيف مؤخرا بجولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة المحلات والمنشآت الغذائية،وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية،والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية،وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

إتاحة تجديد رخصة القيادة إلكترونيا عبر " أبشر "
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
أطلقت وزارة الداخلية مؤخرًا،خدمة تجديد رخصة القيادة للمواطنين والمقيمين إلكترونيًّا عبر تطبيق أبشر بدلًا من مراجعة فروع الإدارة العامة للمرور،وذلك من خلال الخطوات التالية:
استثناء 1053 طبيبا سعوديا متدربا في كندا من العودة
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
تلقى نحو 1053 طبيبا سعوديا متدربا في كندا بمرحلة الزمالة أو التخصص أمس الأول رسائل الكترونية من الملحقية الثقافية التابعة لوزارة التعليم، تبلغهم بإمكانية استمرارهم في التدرب في ذات مواقعهم الحالية إلى حين توفر فرصة انتقال مناسبة لهم إلى بلد آخر، وذلك بحسب ما أكده للصحيفة عضو مجموعة «سعوديون في كندا» فارس الحربي.
زراعة القطيف تعلن موعد صرف إعانة التمور
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
أعلن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف أن موعد صرف إعانة التمور لعام 1438هـ، يبدأ يوم الأحد الموافق 22 ذو الحجة 1439هـ، ويستمر لمدة 30 يوم عمل.

ودعا المكتب جميع المزارعين المستحقين للإعانة الذين تبلغ مساحة مزرعة كل منهم 50 ...
نظام العمل السعودي الحديث برنامج تدريبي بغرفة الشرقية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
ينظم مركز التدريب بغرفة الشرقية يوم الأحد المقبل،برنامجا تدريبيا متخصصا عن «نظام العمل السعودي الحديث»،يقدمه مدرب ممارس ومتخصص في هذا الشأن،ويستهدف أصحاب الأعمال،ومنسوبي قطاع الموارد البشرية في القطاع الخاص،والمهتمين بنظام العمل وخريجي تخصص الموارد البشرية بالجامعات،وذلك بمقر الغرفة بمحافظة القطيف.

إدارة نادي النور توقع رسميًا مع المدرب الوطني فاضل آل سعيد
شبكة أم الحمام - 29/08/2018م
@umalhamam أعلنت إدارة نادي النور بسنابس بمحافظة القطيف عن إنهاء التعاقد رسميًاً مع المدرب الوطني في المنتخب السعودي فاضل آل سعيد، ليكون مدربًا في النادي للعبة كرة اليد هذا الموسم.

حملات لملاحقة الباعة الجائلين بكورنيش القطيف
شبكة أم الحمام - 27/08/2018م
نجحت بلدية محافظة القطيف في الحد من تجاوزات الباعة المخالفين في كورنيش القطيف، حيث ضبطت عدداً من السيارات والعربات المتنقلة والبائعين الجائلين.