افتتاح برنامج: «منك إليك»، بملف: الحروب الناعمة

شبكة أم الحمام تقرير/ أمجاد حسن العبدالعال

من بالِ العليلة وبابِها، وسفر الظعينة وأسى الخروج، افتتح مجلس العقيلة النسائي بأم الحمام نياحته الموسمية على سبط الهدى وكبش الفدى، ذبيح آل محمد، الإمام المولى: الحسين بن علي ، مساء الأمس، الأربعاء، الموافق:  15/1/1437هـ، بعنوان: منك إليك. في صورة أدائية ورسالية وتصميمية خلاقة، تحكي مدى ذوبان الخدام في معرض الخدمة، ووالهيَّةِ الأفئدة على الدوام في هذه المنهجية.

وقبالة الظروف السياسية العصيبة ومصائر الشعوب الراهنة وأوضاع البلدان الحالية، جاء بحث الأستاذة الفاضلة: أم إسراء الشبيب، في جزئه الأول، ثريا حداثويا قيما، متحدثا عن قوام الحروب الناعمة في أصلها وما أفرَعَتْ، من بنية تحتية وزعامات مخفية وطرق كيدية في التجنيد والتشجييش والتصويب والترهيب والإفساد. وصولا إلى ما ينبغي مقابل ذلك من رشد وتقى ويقظة ووعي وقاد. مترقبين الجزء الثاني من هذا الملف الحساس، والذي يعرض مساء اليوم بعون الله.

أما مسرحيا، ولتعزيز الشراكة المجتمعية، فقد وقف «مجلس باب فاطمة» على مسرح العقيلة، برؤية فنية قديرة، كان لها من العاطفة والرسالية ما أمتَنَها وقوَّاها، في مشهد تاريخي، بعنوان: أنا والليل. والذي اختتمت أهدافه وتصاويره بنواعي وأشجان خادمة أهل البيت : أم عبدالله ابريق.

هذا، ويستمر المجلس في سلسلته الإحيائية لهذا العام، على مدى ليال عشر، بين ندب وشعر ومنبر ومسرح، تمام الساعة الثامنة، بقصد إحياء الشعيرة ومواساة العترة المطهرة من آل بيت محمد .