«محلي القطيف» يطالب بتطبيق الدور الثالث.. ويستعرض أسباب تعثر المخططات

شبكة أم الحمام الشرق - ماجد الشبركة
ارشيفية

ناقش المجلس المحلي لمحافظة القطيف آلية بناء دور ثالث في المخططات الجديدة إلى بحث إمكانية ذلك في المخططات القديمة، كما أوصى المجلس بضرورة بحث أسباب تعثر المخططات الجديدة، لزيادة مساحات الأراضي البيضاء في المحافظة للبناء عليها.

وبحث المجلس في جلسته أمس إمكانية تنفيذ بعض المشاريع التنموية التي تحتاجها المحافظة في الفترة المقبلة.

ورأس المجلس في جلسته الخامسة لدور الانعقاد الرابع للسنة الرابعة عشرة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد الصفيان، الذي شكر منسوبي البلدية على جهودهم الرامية لتطوير المحافظة، مبديا استعداد المجلس دعمهم في إنجاز المشاريع التنموية لديهم، وتم بعد ذلك عرض مشاريع التعليم، التي عرضها مدير مكتب التعليم عبدالكريم العليط.

ووجه الصفيان العليط بلقاء الأهالي وملاك الأراضي من أجل شراء 28 أرض تعليمية، تستخدم في إنشاء المدارس والمجمعات التعليمية في المحافظة.

وناقش المجلس آخر مستجدات السماح ببناء الدور الثالث في كافة مدن وأحياء المحافظة.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة المهندس نادر الخنيزي أهمية هذا الموضوع للمواطنين في المحافظة.

وأوضح الصفيان أن هناك موافقة صريحة من وزارة البلدية والشؤون القروية على بناء الدور الثالث، وأن أمانة المنطقة تبحث في العملية التنظيمية لتطبيقه بالأخص في الأحياء القديمة.

لذا طالب المجلس بالسماح ببناء الدور الثالث في الأحياء الجديدة، بعد استكمال خدمات الصرف الصحي والكهرباء فيها.

ودعا الصفيان المجلس إلى بحث تعثر المخططات مع الملاك وتنفيذ التوجيهات السامية لإزالة أسباب التعثر فيها.

وأوصى الدوائر الحكومية في المجلس بوضع خطة زمنية لإنجاز كافة الخدمات المرتبطة بتطوير ضاحية الملك فهد وحي الخزامى، الأمر الذي سيساهم في فك الاختناقات على المخططات السكنية الحالية، على أن تعرض الخطة الزمنية في المجلس المحلي في جلسته القادمة.