أم الحمام :حضور حاشد في انطلاق مهرجان "دروازة العيد"

شبكة أم الحمام فاضل المرهون _ ليلى الخميري/ تصوير : سعود الزاير - فاطمة الزاير

 

شهد مهرجان «دروازة العيد» الذي انطلق مساء أول أمس في قاعة الهدى التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية بمحافظة القطيف والذي افتتحه الأستاذ مكي الناصر ، تدفق شخصيات بارزة وحضور حاشد من مختلف الفئات العمرية.

 

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة من الذكر الحكيم ،تلاها كلمة للأستاذ الخطاط مكي الناصر قدم من خلالها شكره للقائمين على المهرجان، متمنيا لهم الاستمرارية في السنوات القادمة ، وشجعهم على إقامة هذا النوع من المعارض والفعاليات المصاحبة له .


وقال مدير المهرجان خالد أعفين إن المهرجان يهدف إلى إبراز فناني ومثقفي المنطقة ، والتعريف بهم بين شرائح المجتمع كافة ،وتفعيل ودعم الثقافة في البلد ، وشهد حضور مميز من أصحاب السماحة والشخصيات  ومتذوقي الفن .


وأشار إلى أن فعاليات المهرجان التي ستقام على مدى ثلاثة أيام ثقافية غير ربحية ، مضيفا أن الفعاليات برعاية معهد الازدهار للغات و الفرج للتكييف و مطعم الدروازة وأستوديو الماسة المشعة و صيدلية الحسن و كمبيونت .

 

وذكر أعفين أن المهرجان تضمن عدة فعاليات ، قسمت بمسمى دروازة لكل ركن بدايتها كان دروازة التصوير الضوئي الذي تميز بقوة  وتنوع أعماله ، و دروازة التصميم الرقمي  والخط العربي  و الرسم والفنون الذي أشرفت عليه مجموعة أنامل أم الحمام ومرسم الأطفال والرسم على الوجوه  و الكتاب  و أستوديو التصوير  ومسابقات الأطفال.

 

مؤكدا إن ضيوف المهرجان التي فاقت حدود توقعاته زادوا عن 1000 زائر تجولوا بمختلف أركانه.

 

وعن الفترة المسائية والتي خصصها القائمون على المهرجان للنساء ، قالت المشرفة العامة على الفعاليات إيمان الشبيب ، تضمنت الفعاليات برامج الافتتاحية النسائية عددا من العروض والبرامج وعروض مسرحية ، إضافة إلى أركان شملت الحناء والماكياج ورسم على الوجه وركن إكسسوارات ومرسم للأطفال وركن تصوير .

 

وأشارت الشبيب إلى أن المهرجان حضي بتفاعل مميز من الحضور النسائي.

 

واستطردت أن الهدف من هذا المهرجان دعم فناني المنطقة وإبراز المواهب والطاقات والقدرات الفنية لأبنائها ، والتعريف بهم بين أفراد المجتمع ، مشيرة إلى أن المهرجان سينظم سنويا .

 

جدير بالذكر إن المهرجان يستمر لمدة ثلاث أيام خصصت فترة المساء للرجال وعصراً للنساء.

 

مهرجان دروازة العيد الأول
الأستاذ مكي الناصر يفتتح المعرض
 
مهرجان دروازة العيد الأول
الشيخ عبد الحميد المرهون يتفقدأحد أركان دروازة العيد

 

مهرجان دروازة العيد الأول
الشيخ سعيد الحرز مع بعض الحضور في جولتهم لدروازة العيد

 

مهرجان دروازة العيد الأول
بعض الحضور يتفقدون دروازة الكتاب
 
مهرجان دروازة العيد الأول
بعض الحضور في دروازة مبيعات الكتاب
 
مهرجان دروازة العيد الأول
الشيخ مصطفى المرهون يوقع في سجل الزوار
 
مهرجان دروازة العيد الأول
دروازة الأعمال اليدوية" لـ مرام الأسود"
 
مهرجان دروازة العيد الأول
دروازة الحناء أحد فعاليات النساء
 
 
 
مهرجان دروازة العيد الأول
الرسم على الوجوه
 
مهرجان دروازة العيد الأول
مرسم الاطفال

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
علي الطلالوة
[ أم الحمام ]: 24 / 9 / 2009م - 7:21 م
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

أتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير للجهود المبذولة لإظهار هذا العمل بهذه الصورة الأنيقة والمشرفة ، وهذا الأسلوب المرتب والطريقة الإبداعية التي قدمتم بها هذا العمل كانت على شكل رائع وجميل ، مع أنها التجربة الأولى ، آملين أن تكون المحاولات المقبلة أكثر احترافا وفي منطقة مفتوحة وتشمل الكثير من الفعاليات والجهود الحرفية.
أكرر شكري للقائمين على هذا العمل وأقول لهم ، جادت أيديكم بالأفضل فلكم من الله ومنا جزيل الشكر والتقدير على هذه الجهود الملموسة سائلين الله لكم التوفيق والإبداع في السنوات المقبلة ودمتم بخير....
علي الطلالوة
2
أبو محمد
[ Saudi Arab - Qatif ]: 26 / 9 / 2009م - 12:13 م
بارك الله في هذه الجهود الطيبه التي تسعى
لإبراز الفنون المخبوه بين حنايا مجتمعنا
الكريم والى الأمام ألى مستوى أعلى انشاء
الله.
3
أم الحمامي
[ ام الحمام - umalhamam ]: 28 / 9 / 2009م - 5:11 ص
اولاً أشكر جميع القائمين على هذا المهرجان المشرف و بالخصوص لجنة الثقافة و الفنون بشبكة أم الحمام التي لم تتوانا في ابراز الجانب الفني لأخواننا و اخواتنا الفنانين .
و نأمل في أن تكون السنوات القادمة افضل بكثير من الناحية النوعية في ابراز مواهب مختلفة علي سبيل الشعر او المسرح او حتى المسابقات الثقافية ..