محافظ القطيف الصفيان يدشن حملات تنظيف اشجار المانجروف بساحل سيهات

شبكة أم الحمام

شاركت 18 جهة حكومية وأهلية وعدد من الأهالي في حملة تنظيف سواحل المحافظة واستزراع أشجار المانجروف، التي تنظمها إكسل السعودية ودشنها رسمياً محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان عصر أمس الأحد ، وتستمر على مدى عام كامل في عدة مواقع ساحلية بالمحافظة.

وأكد الصفيان خلال حفل التدشين بمنطقة غابة المانجروف في سيهات، دعمه لكافة الجهود التطوعية والأهلية التي تسعى للحفاظ على البيئة الساحلية، بالتعاون مع الجهات الحكومية، كون هذه المناطق تحتضن ثروة وطنية، والمحافظة عليها واجب وطني وديني.

واطلع الصفيان خلال حفل التدشين، على موقع حملة تنظيف الساحل ميدانياً وعلى جانب من عملية الاستزراع لأشجار المانجروف، وبعد ذلك قدم بطاقات الشكر والتقدير لكل الجهات المشاركة والداعمة لهذه الحملة، وبينها محافظة القطيف، بلدية محافظة القطيف، المرور، شرطة محافظة القطيف، حرس الحدود، جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، جمعية الصيادين بالمنطقة الشرقية، رابطة شباب آل قريش، غواصي سيهات، غواصي صفوى، جمعية أصدقاء البيئة في أرامكو «سيف»، وعدد من الجهات الرسمية والأهلية الأخرى.

وشارك في حفل التدشين عدة شخصيات ورؤساء للدوائر الحكومية واللجان الاجتماعية، بينهم رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل وسكرتير المجلس المحلي حسين الصيرفي، ونائب رئيس جميعة الصيادين بالشرقية جعفر الصفواني، وعضو جمعية الصيادين داوود آل سعيد وعدد من الشخصيات. 

وحملة تنظيف غابات اشجار القرم تمتد على 7 مراحل تتوزع على ساحل الجامعيين في جزيرة تاروت في 12 ديسمبر المقبل و وفي 14 فبراير تستهدف الحملة شمال ساحل الجامعيين بجزيرة تاروت، وفي 11 أبريل تستهدف ساحل الربيعية بجزيرة تاروت، وفي 13 يوليو تستهدف ساحل سنابس، يليه ساحل الزور في 8 أغسطس 2015، وفي شرق ساحل صفوى في 10 أكتوبر 2015، وفي ديسمبر 2015 تستهدف نفس الساحل.

وساهمت الحملة في أول يوم بإزالة اكثر من 500 متر مربع من النفايات على اختلافها سواء اطارات السيارات و منتجات البلاستيك و الاخشاب و الاقمشة و غيرها من النفايات الاخرى.