العميري: النادي حاضنة لمشاريع فتيات أم الساهك

شبكة أم الحمام
العميري: النادي حاضنة لمشاريع فتيات أم الساهك
العميري: النادي حاضنة لمشاريع فتيات أم الساهك

استقبلت الدكتورة سارة العميري رئيس جمعية أم الساهك فريق العلاقات بجمعية العطاء النسائية بالقطيف ضمن برنامج «لقاء» في جمعية أم الساهك «نادي عقد ألماس » وهي محط الزيارة التي نسقتها مسؤولة البرنامج في اللجنة السيدة هدى العوامي يوم الأربعاء الماضي للتعريف المتبادل بين الطرفين وأنشطة وفعاليات كلاً منهما. ورحبت الدكتورة العميري، بعضوات النادي، التي كانت في استقبالهم.

وعرفت السيدة سوسن المرزوق رئيس اللجنة بالجمعية وما تضمه من لجان وفرق وتحدثت كل عضوة بإسهاب عن اللجنة التابعة لها وفرقها وأنشطتها، ومن جهتها شرحت العميري أقسام النادي في جولة ميدانية «مركز تدريب «تأهيلي - تطويري» - نادي الخطابة «توست ماستر» - نادي اقرأ - معمل اللغة الإنجليزية - قسم البحوث - رياض الأطفال - حضانة الأطفال - مركز تجميل - قسم العناية بالشعر»، بينت خلال الجولة ما يتعلق بكل ركن وعدد المتدربات في كل قسم.

وعلى رغم صغر المساحة التي حوت النادي إلا أنه بالعطاء الفعال والبارز من الدكتورة العميري وصلت بمتدرباتها إلى الخروج إلى ساحات الوطن كالجنادرية وحائل وأبها، إضافة إلى التدريب المنتهي بالتوظيف للتغلب على حالات العجز المادي عند بعض الأسر والقدرة على تمكين المرأة وهذا ما اتفق عليه الطرفان، والمحاولة في إيجاد حلول جذرية للتغلب عل العائق المادي والذي يعد أكبر عائق في التنمية والتطوير.

وقالت الدكتورة العميري بأنه تماشياً مع التطور المتسارع الذي تشهده البلاد أسس هذ الصرح الاجتماعي الخيري ليكون حاضنة لمشاريع فتيات أم الساهك لمواكبة تطورات وطموحات هذا الوطن الغالي، وأضافت «لكي ينمو العمل ويثمر لابد من تبادل الخبرات من خلال التعاون مع مؤسسات تخطو على ذات النهج لذا كانت استضافتنا لجمعية العطاء لمَ لها من عطاء بارز في المنطقة ومشاركات وإنجازات ملحوظة للاستفادة من خبراتها بمَ يسهم في تطوير وتنمية مهارات وقدرات الفتيات لاستثمارها في تحقيق التنمية المستدامة».

وتهدف الزيارة إلى مد جسور التواصل بين الجمعية والجمعيات الأخرى وتبادل الخبرات، ووضع خطط للتعاون بين الطرفين بمَ يخدم المجتمع.

والزيارة كانت بحضور 14 عضوة من عضوات العطاء من جميع لجان الجمعية.