سبعة اركان تجذب زائري مستقبلي

شبكة أم الحمام تصوير حسن الخليفة
سبعة اركان تجذب زائري مستقبلي
سبعة اركان تجذب زائري مستقبلي

سبعة أركان مثيرة استقبل بها برنامج مستقبلي زواره مساء الخميس ال23 من أبريل 2014 م بفعالية حملت اسم «مستقبلي بيننا» تستهدف جميع أفراد العائلة.

افتتح الفعالية رئيس جمعية القطيف الخيرية الأستاذ وجيه رمضان بمجمع القطيف سيتي مول، وعبّر رئيس الجمعية الرمضان عن إعجابه بالبرنامج وما يقدمه لشباب المستقبل ومساعدتهم في التوجيه لكيفية اختيار التخصص، كما أثنى على جهود كوادر البرنامج وعطائهم المتزايد والمتواصل.

الفعالية التي تستمر لمدة يومين استقطبت بيومها الأول أكثر من 150 زائر، تعرفوا خلالها على أركان مختلفة كالركن التعريفي بالبرنامج وما يقدمه من فعاليات على مدار العام من ورش عمل ومعارض تعليمية لطلبة الثانوية التي تساعدهم في التعريف بالتخصصات الأكاديمية، إضافة إلى نصائح علمية وعملية لكيفية اختيار التخصص وعرض لبعض التجارب الجامعية.

كما احتضن ”مستقبلي بيننا“ ركن القراءة للأطفال ”هيا نقرأ“ بالتعاون مع ”نادي فلنقرأ التطوعي“ والمخصص للأطفال من سن الخمس سنوات، يتم من خلاله التركيز على قراءة قصص عن المهن المختلفة بهدف تعريفها للأطفال والأدوار التي تقدمها تلك المهن لتحفيزهم إيجابياً نحو مهنة المستقبل.

إضافة إلى ذلك قدم ركن ”كيف تحقق حلمك“ التابع لمركز وعي للاستشارات التربوية ورشة عمل تفاعلية جذبت زائري المعرض من مختلف الاعمار، حيث تم تقديم مجموعة ورش عمل لفئات عمرية مختلفة للجنسين من المرحلة المتوسطة والثانوية والتي نالت على رضا وإعجاب المستفيدين

ومن منطلق تشجيع النشأ فقد ضمت الأركان ركناً خاصاً لتصوير الأطفال، حيث يرتدي الطفل زي مهنةٍ يحبها مع لقطة تذكارية تحمل شعار البرنامج، وسيخصص البرنامج البوماً خاصاً على صفحته على الفيس بوك وعلى تطبيق الأنستغرام لعرض الصور المتلقطة بركن التصوير.

أما أولياء الأمور وبقية زوار الفعالية فقد استمتعوا بمشاركتهم في ركن إدارة الوقت الذي خصص نشاطاً تفاعلياً متميزاً يختبر فيه المستفيد قدرته على تنظيم وقته ويحصل على استشارة من المختصين عبر تحليلٍ لطريقة تعامله مع النشاط وذلك من أجل زيادة المهارات في إدارة الوقت والأعمال اليومية، ويتم تقديم هدية مجانية عبارة عن كتيب جيب يحوي موضوع في تطوير الذات لكل من ينجح في التعامل مع النشاط والمناقشة بطريقة مميزة.

هذا وتستمر الفعاليات وورش العمل حتى اليوم الجمعة إلى العاشرة مساءً في مجمع القطيف سيتي مول.