قطيفنا خضراء تكرم أكثر من 200 متطوع و متطوعة

شبكة أم الحمام

كرمت جمعية العطاء متمثلة في رئيستها وفريق صحة البيئة مشاركيها ومتطوعيها بحفل الختام على أرض المهرجان والذي أقيم لمدة 3 أيام على كورنيش القطيف وجذب الألف الزوار وضم أكثر من 200 متطوع ومتطوعة، وأكثر من 30 ركن توعوي تثقيفي.

الحفل الذي قدمه الأستاذ باسم الضامن بدء بكلمة شكر للمتطوعين وللرعاة وللمشاركين وللجمعية على المهرجان الذي يخدم المنطقة، وأثنى الضامن في تقديمه على الجهود الكبيرة للجمعية في هذا المجال وفي مجالات أخرى.

بعد ذلك قدمت رئيسة جمعية العطاء النسائية الدكتورة أحلام القطري كلمة هنأت فيها جمعية العطاء وبالأخص فريق صحة البيئة على هذا النجاح، وبينت الدكتورة القطري في كلمتها بأن المتطوعين والمشاركين والداعمين هم من انجحوا المهرجان وأن المهرجان لم ينجح ولن ينجح إلا بوجودكم.

واستعرضت هناي ال سيف نائب مجلس الإدارة تجربة فريق الصحة والبيئة في المهرجان الثالث وكيف أصبح كخلية نحل بعد وصول الموافقة، ذكرت ال سيف في احصائية سريعة تتعلق بقطيفنا خضراء 3، أن عدد الجهات المشاركة بلغ 19 جهة، و36 جهة داعمة، بينما بلغ عدد الزوار خلال أيام المهرجان 6000 زائر، بمشاركة أكثر من 200 متطوع ومتطوعة كل ذلك خلال شهر فقط.

بينما أكدت دلال العوامي رئيسة فريق الصحة والبيئة على إمكانية عمل مهرجان البيئة سنويا بتكاتف جميع العضوات

بعد ذلك سلمت الدكتورة القطري ومسئولي فريق الصحة والبيئة شهادات التطوع لجميع المتطوعين والمتطوعات وشهادات الأعضاء المشاركين، وكما قام الفريق بتسليم باقات الورد والشهادات لكل من ساندهم في هذا المهرجان، أما فريق العلاقات العامة بالمهرجان فقام وبالتعاون مع جماعة التكريم بالسحب على هدايا للمتطوعين والمتطوعات.

الجذير بالذكر بأن المهرجان والذي اختتم فعالياته أمس السبت01 - 03 - 2014 قد حمل شعار ”ضم البيئة واحميها“ كان يهدف إلى غرس الأفكار البيئية، والمحافظة على الثروة البيئية والعمل على نشر هذه الثقافة وطرق المحافظة على البيئة والعناية بها والتقليل من الاستهلاك وأساليب التدوير، بلإضافة الى تحقيق هدف ثاني وهو انخراط الشباب في العمل التطوعي وبناء لبنة للمستقبل يعول عليهم ان يمسكوا بزمام العمل الاجتماعي، وعمل المهرجان أيضاً على إيصال الأفكار الصحيحة للمجتمع وتخفيض الاستهلاك من خلال إشراك الجهات الحكومية ذات الصلة وذلك بهدف خلق مجتمع واعي.