مهرجان قطيفنا خضراء الثالث «ضمَّ البيئة واحميها»

شبكة أم الحمام
مهرجان قطيفنا خضراء (ضمَّ البيئة واحميها)
مهرجان قطيفنا خضراء (ضمَّ البيئة واحميها)

تنظم جمعية العطاء النسائية الخيرية بمحافظة القطيف بالشراكة المتضامنة مع بلدية محافظة القطيف مهرجان البيئة الثالث (قطيفنا خضراء)،تحت شعار (ضمَّ البيئة واحميها) بتاريخ 27-28-29 / ربيع الآخر 1435هـ الموافق لـ 27-28- فبراير و 1- مارس 2014م ،يحتوي على فعاليات وبرامج متنوعة تستهدف جميع شرائح المجتمع.

وذكرت أ/ دلال العوامي عضو مجلس الإدارة ورئيسة فريق الصحة والبيئة " أن مهرجان هذا العام ركز على 3R   وهي تدوير، ترشيد، إعادة استخدام لترسيخ المفاهيم حول البيئة في المجتمع ووسط الناشئة " بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من الفعاليات التي تخص البيئة كعروض لأفلام بيئية،ومنتجات بيئية وورش ومعارض فنية ،و فقرات توعوية وترفيهية للأطفال وفعاليات رياضية ،إضافة إلى ركن استهلك صح،والذي يهدف إلى التشجيع على إعادة استعمال السلع كالكتب والألعاب والتحف.

وصرّح سعادة رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد بن علي الدوسري بقوله:

"ستقوم البلدية بتقديم الدعم اللوجستي الكبير من إمداد المهرجان بالإنارة وأعمال النظافة طيلة أيام المهرجان. وسوف تشارك البلدية بركن إعلامي وتوعوي ، سيقدم خلاله كوادر البلدية محاضرات تثقيفية في مجالات الصحة والبيئة والنظافة العامة. وقد تم الإعداد لتنفيذ عدد من المطبوعات التي سوف تقوم البلدية بتوزيعها أيام المهرجان على المرتادين ومن منطلق المشاركات الاجتماعية وضمن خطة التواصل الاجتماعي تحرص البلدية على دعم ومشاركة المهرجانات وتقديم العون".

من جانبه ذكر الأستاذ عبد الله حسن الشبيب مدير المشاريع والتسويق (مشاركة منّا مع مجتمعنا يتبنى ( مركز النصر الرياضي ) رعاية مهرجان البيئة الثالث ، وذلك لعمق ما وجدنه من اهتمام من جمعية العطاء لترسيخ مفهوم بيئة حضارية نظيفة ، وأتقدم بالتقدير لمن نذروا أنفسهم لخدمة مجتمعهم وأن يرتقوا به لأفضل المستويات ، إلى سيدات من مجتمع مثالي لديهن الكثير من العطاء بإخلاص.
علماً بأن فريق الصحة والبيئة نفذ مهرجان (قطيفنا خضراء) في السنوات السابقة  واستقطب عدد كبير من مختلف الشرائح ولاقت صدىً و تجاوباً من المجتمع.