إنطلاق يوم الطفل الخليجي بمركز صحي الربيعية

شبكة أم الحمام القطيف : أ.جمال الناصر

انطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 / 3 / 1435 هجرية فعالية يوم الطفل الخليجي بمركز صحي الربيعية والذي تستمر فعاليته حتى 4/6

وقد حضرت الفعالية مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف مما أعطى الافتتاح رونقاً جمالياً خاصاً أضفته براءة الأطفال ما بين أروقته.

واحتوت الفعالية على وجود أركانٍ متعددةٍ ابتداء بركن المعرض الفوتوغرافي والذي من خلاله تم عرض أعمالٍ تتحدث عن الطفل الخليجي ، وركن صحة الفم والأسنان حيث عرفت فنية الأسنان آسيا المسيري الحضور بكيفية العناية بالفم والأسنان ، وطرق الحفاظ عليهما.

وكذلك ركن التغذية حيث تم تحضير وجبةٍ صحيةٍ للأطفال بإشراف ممرضة الأمراض المزمنة مريم البشر.

وركن الأمن والسلامة وتم تعريف الأطفال على أهم الإرشادات ، لإسعاف الحروق ، و الجروح ، والكسور ، وتعريفهم بمبادئ السلامة المرورية بإشراف الممرضة عبير الفرج.

وركن غسيل الأيدي الذي من خلاله تم مراجعة طريقة غسل اليدين الصحيحة بمشاركة الممرض محمد آل سيف من المركز الصحي بالشويكة.

وركن التطعيم وتم فيه التعريف عن أهمية التطعيمات بإشراف الممرضة أمينة أبو سرير .

وأوضحت منسقة التوعية الصحية الممرضة عبير الفرج : إن مركز الربيعية الصحي تم افتتاحه قبل شهرين أي في آخر شهر محرم برعاية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة وهذه الفعالية هي أول فعاليةٍ توعويةٍ تقام في المركز.

وأشاد الأستاذ خالد الزاهر مشرف الرحلات بمدرسة الحسين بن علي بالفعالية.

وأكد  أن مثل هذه الفعاليات لها الأثر الكبير في التوعية ، وخلق بيئةٍ خلاقةٍ في المجتمع وفي نهاية الفعالية قامت اللجنة المشرفة على الفعالية بتوزيع وجبة إفطارٍ ، وهدايا متنوعةٍ على الحضور وقد أبدى الجميع ارتياحهم بالفعالية وما تضمنته من فوائدٍ صحيةٍ ، وثقافيةٍ ، وجماليةٍ .

متابعة التغطية المصور من هنا