برعاية دار الرحمن لعلوم القرآن

فرقة المجتبى تشارك في حفل المولد النبوي الشريف في الإحساء

شبكة أم الحمام فرقة المجتبى القرآنية و التواشيح الدينية - التغطية الإعلامية
فرقة المجتبى القرآنية و التواشيح الدينية
فرقة المجتبى القرآنية و التواشيح الدينية

 

تابع التغطية المصورة من هنا

أحيت فرقة المجتبى القرآنية و التواشيح الدينية مراسم المولد النبوي الشريف في حسينية البوحليقة بالإحساء مساء يوم الجمعة الماضي و قد شرف الحفل سماحة الشيخ عبد الله الياسين مدير دار الرحمن لعلوم القرآن كما حضر الحفل عدد من العلماء الأجلاء و جمع من النخب الإجتماعية و حشد من الجمهور الكبير.

تضمن برنامج الحفل عدد من الفقرات المتنوعة و ألقيت فيه القصائد و الكلمات و تميز الحفل بعرض مرئي للآثار و المقامات النبوية في المدينة المنورة.

و شاركت فرقة المجتبى القرآنية و التواشيح الدينية بباقة من التلاوات القرآنية و الموشحات الخاصة بالمناسبة من خلال فقرات متعددة تخللت برنامج الحفل حيث أضفت على البرنامج طابع الحيوية و الروحانية مما حذا بالجمهور للتفاعل و ترقب الفقرات الخاصة بها، و لقي أداء أعضاء الفرقة استحسان الجمهور و تقدير الإدارة المشرفة على الحفل.


بدأت أولى مشاركات فرقة المجتبى بتلاوة إفتتاحية لبرنامج الحفل رتلها الأستاذ القارئ أسامة الحسين حيث تفاعل معها الجمهور بشكل لافت و حظي القارئ بإشادة و تقدير من الشخصيات  العلمائية و الأدبية لتلاوته و أداءه المتميز.

ثم توالت المشاركات بدء من الأداء الجماعي للفرقة بعنوان الله نور السموات والأرض و هي قراءة مشتركة لآيات قرآنية منتخبة من سورة النور و كان لافتا تفاعل الجمهور و متابعته لهذه الفقرة تحديدا.

و واصلت الفرقة تقديم سلسلة فقراتها حيث صدحت حناجر منشدي الفرقة بأداء متميز لموشح صلى عليك الله و تلى ذلك أداء موشح يا حبيب الله ذي الجلال.

و توَّجت فرقة المجتبى مسك الختام للحفل بتقديم موشح ناجيتك يا رحمن. 

هذا و قد تم تكريم أعضاء فرقة المجتبى من قبل سماحة الشيخ عبد الله الياسين و إدارة الحسينية كما تم إلتقاط الصور التذكارية مع أعضائها.

ضمت مشاركة فرقة المجتبى عددا من أعضائها شملت الأساتذة زهير القصاب و حسين البحار و أسامة الحسين و حسين الإبراهيم و علي آل حماد و تيسير الدهان و رافق الفرقة كلا من العضو الإداري في دار القرآن الكريم بخيرية القطيف حسين التاروتي كما رافق الفرقة الكادر التطوعي حسن نجل الأستاذ القارئ زهير القصاب حيث وثق الحفل بالتصوير الفوتوغرافي.

الجدير ذكره أن مشاركة فرقة المجتبى القرآنية و التواشيح الدينية جائت تلبية لدعوة  خاصة من دار الرحمن لعلوم القرآن و إدارة حسينية البوحليقة للمشاركة في إحياء مناسبة مولد منقذ البشرية النبي المصطفى محمد صلى الله عليه و آله و سلم.