زيارة ملتقى ابن المقرب لدولة الكويت

شبكة أم الحمام تقرير: حسين عيسى الأحمد

 

ملتقى ابن المقرب في دولة الكويت 1435هـ، وضمن نشاطه السنوي لعام 1435هـ نظّم ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام رحلة ثقافية لدولة الكويت الشقيقة.

 وصلت القافلة الخميس الماضي ١٤٣٥/٣/١ للكويت وقد ضمت أربعة عشر عضوا وإداريا حيث استفتحت بزيارة أسواق المباركية التراثية، وفي المساء قام الوفد بجولةٍ بالبلد وأخرى تسوقيةٍ بأحد المجمعات الحديثة الكبرى واختتم اليوم بعشاءٍ ومسامرة أدبيةٍ رائعة .
  
في اليوم التالي تجول الوفدُ  بين أحياء دولة الكويت الجديدة واطلعوا على النهضة العمرانية والخدماتية فيها، ثم توجه الوفد مساءً لقناة الكوت بمنطقة القرين تلبيةً لدعوة كريمة من إدارتها لتسجيل حلقة من برنامج ( سلام يا كويت) بإدارة الإعلامي المميز أحمد الرفاعي وإخراج الفنان جاسم عباس كان موضوعها ( في رحاب ملتقى ابن المقرب الأدبي )، في ختامها قدم الأديب السيد هاشم الشخص نيابة عن إدارة الملتقى درعاً تذكارياً لإدارة القناة تقديرا لمسيرتها الإعلامية المتميزة كما أُهديت للقناة بعض إصدارات الملتقى الأدبية واختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية مع طاقم القناة.

وفي اليوم الأخير كانت للملتقى زيارة لمؤسسة ومكتبة البابطين للشعر العربي التي تلعب  دوراً ريادياً وفعالاً في الحركة الأدبية في الوطن العربي حيث كانت الدكتورة سعاد العتيقي أمينة المكتبة في استقبال الأعضاء وقامت بتقديم نبذة تعريفية عن المؤسسة والمكتبة وأبدت الحفاوة والترحيب بهذه الزيارة، بعدها قدم رئيسُ الملتقى الأستاذ زكي السالم درع وإصدارات الملتقى لأمينة المكتبة والتي بدورها أهدت أعضاء الملتقى بعض إصدارات مؤسسة البابطين الشعرية.

وقام الوفد بزيارة الأمانة العامة  حيث كان في استقبالهم نائب الأمين العام الدكتور محمد مصطفى أبو شوارب والذي رحب به ترحيباً كبيراً وأهداه مجموعة من إصدارات المؤسسة القيمة مبدياً استعداده للتفاعل والتعاون مع الملتقى أدبياً وثقافياً.

وعادت القافلة مساء السبت  للوطن بعد قضاء ثلاثة أيام مفعمة بالمتعة مليئة بالأخوة والمحبة والتعاون والتواصل الثقافي، وكان آخر مودع لهم في الكويت رذاذُ المطر كما كان في استقبالهم في الوطن.

زيارة ملتقى ابن المقرب لدولة الكويت

تابع التغطية المصورة من هنا