أم الحمام: افتتاح أول "مجمع حسيني نسائي" على مستوى المحافظة

شبكة أم الحمام

 

احتفل مجلس العقيلة زينب النسائي بأم الحمام مساء السبت الماضي بافتتاح أول صرح حسيني نسائي وسط حضور كبير من مختلف قرى القطيف، وجاء ذلك العمل متوجاً لعطاء وجهد ثلاثين عاما في خدمة المجتمع.

 

وقد اختير موعد الافتتاح بحيث يصادف تاريخه ذكرى المؤآخاة المباركة للنبي الأعظم محمد وأمير المؤمنين علي ؛ تيمناً بهذه المناسبة العظيمة، وهناك قدمت العديد من الفقرات خلال حفل بهيج وصفته بعض الحاضرات بالمميز جدا والفريد من نوعه، وقدر الحضور بـ 700 سيدة.

 

هذا وقد قامت المشرفة العامة على مجلس العقيلة "ع" الأستاذة أم غفران الكعيبي عرضا مصورا شرحت فيه بدايات تأسيس المبنى وصوله إلى ما هو عليه من إنجاز، وفي نهاية العرض شكرت كل من ساهم في تمام هذا المشروع بالمال والجهد والوقت والدعاء منذ الفكرة وبدايات التأسيس إلى حين الافتتاح.

 

وخلال الحفل قدم مشهد مسرحي عن الأخوة وتمت مسيرة خادمات العقيلة وجرى السحب على أكثر من 450 جائزة قيمة، الإضافة إلى تقديم الهدايا التذكارية لكل للحاضرات.

 

يذكر بأن المبنى مكون من 4 أدوار وقبو، مهيئة بالكامل للتعليم المطوربدءا من تفصيل المبنى الأساس إلى أدوات وكماليات التعليم الحديث، علما بأنه تم تخصيص القبو والدور الأول لأنشطة المجلس في سبيل إحياء أمر محمد وآل محمد، والدور الثاني لحوزة الزهراء العلمية ، أما الثالث للدورات والرابع لحضانة الأطفال.

 

وهنا تجدر الإشارة إلى أنه تم استثمار المبنى الشهر الماضي في إقامة دورة العقيلة الصيفية التابعة لهذا المجلس، وقدر عدد الملتحقات بالبرنامج الصيفي 380 طالبة من مختلف الأعمار، وزعن في اثنين وعشرين حلقة دراسية.

 

كما يعتبر مجلس العقيلة والذي تأسس عام 1403هـ تجربة مميزة وفريدة في مجال العمل التطوعي على مستوى المنطقة، حيث أثبت المجلس بطاقمه النسائي مدى عزيمة المرأة المؤمنة وإصرارها على النجاح والتفاني في خدمة أهل البيت عليهم السلام.