برنامج مستقبلي ينهي زيارة كافة مدارس قطاع القطيف

شبكة أم الحمام

أنهى برنامج مستقبلي –التابع لخيرية القطيف - زياراته المدرسية لقطاع القطيف و صفوى يوم السبت الماضي بواقع 29  مدرسة و أكثر من 2500  مستفيد، و ذلك ضمن سلسلة من الأنشطة و الفعاليات المدروسة و المعد لها خلال العام تمهيداً لمعرض مستقبلي السنوي الذي يصب بهدف التعريف بالتخصصات الأكاديمية.

بدأ مستقبلي زياراته المجدولة لمدارس البنين الثانوية منذ الفصل الدراسي الأول مستهدفاً خريجي عام 1433هـ - 1434هـ  في جزيرة تاروت و كلاً من صفوى و سيهات و الآجام و منطقة القطيف و القرى و البلدات المحيطة، و ذلك عبر برنامج تدريبي ذو جودة عالية من تنفيذ مجموعة من الخبراء و المتخصصين من طاقم مستقبلي، حيث تهدف الزيارة لإعداد الخريج لمرحلة ما بعد الثانوية، موظفين خبرة البرنامج لسبع أعوام متواصلة.

يتميز البرنامج التدريبي بالتواصل المباشر مع الطلبة و التعرف على أبرز المخاوف و المعوقات التي تصادف الخريج، و يعد الأول من نوعه في مواجهة هذه المخاوف و التغلب عليها، و ذلك عبر استطلاع ميول و مهارات الطالب لمساعدته على اختيار التخصص المناسب له و اتخاذ القرار، في جو من المتعة و التفاعل الإيجابي بمستوى رضىً يفوق ال90% من الطلبة المشاركين، مع ترقب شديد للفعاليات القادمة.

هذا و قد أشاد بهذه المبادرة كافة مرشدي و إداريي المدارس و دعوا إلى تكرارها في الأعوام القادمة، مثنين على الجهود الكبيرة التي يبذلها البرنامج في سعيه للعناية بفئة الشباب من المجتمع.
و من المقرر إقامة المعرض السنوي لمستقبلي 2013 بمجموعة مميزة من البرامج الحوارية و الملتقيات التعليمية و الفعاليات المتنوعة التي تهدف للتعريف بالتخصصات الأكاديمية، و بمشاركة قرابة الـ300 متطوع و متطوعة بعد فترة الاختبارات التحصيلية والذي سيعلن عن تفاصيل إقامته و فعالياته قريباً