آل طلاق: الارتقاء بالمستوى العلمي .. هدفنا

شبكة أم الحمام
حسن ال طلاق
حسن ال طلاق

 

 

اكد الاستاذ حسن آل طلاق (رئيس لجنة التنمية الاهلية بسنابس) أن الهدف من مهرجان تكريم المتفوقين والمتفوقات بجزيرة تاروت، هو تشجيع  الطلاب والطالبات وحثهم على المثابرة والتفوق الدراسي، بما ينعكس على ادائهم، وبالتالي خلق روح المنافسة بينهم في جانب يشكل ركيزة من ركائز بناء الانسان حاضرا ومستقبلا، الا وهو الجانب المدرسي، الذي يعتبر الاساس لمستقبل الانسان العلمي والعملي.

وبين آل طلاق أن التكريم يشمل جميع مدارس البنين والبنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية بجزيرة تاروت، والتي يصل عددها الى مايقارب الـ (34) مدرسة، موضحا أن اللجنة تكرم الحائزين على المركزين الاول والثاني من كل صف دراسي، وكذلك جميع الحاصلين على الدرجة الكاملة من البنين والبنات، والذي يبلغ متوسط عددهم (260) طالب وطالبة سنويا.

واضاف: " بهذه المناسبة اود ان اتوجه بجزيل الشكر والثناء والتقدير لداعمي هذا البرنامج، الذين يعود لهم الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في ابرازه بالشكل الذي يؤكد على تحقيق اهدافه المرسومة له، وان دل هذا على شيء، فإنما يدل على التفات أهل هذه الأرض الطيبة إلى هذه الشريحة من أبنائها وبناتها، واهتمامهم البالغ بهم، تلمسا لمسؤوليتهم تجاههم وواجبهم نحو مجتمعهم، فشكرا جزيلا لهم وجعله الله في ميزان أعمالهم. وكذلك أتقدم بالشكر الجزيل الى جميع إداريي ومنسوبي المؤسسات الاجتماعية بجزيرة تاروت لمشاركتهم ودعمهم للمشروع ".

كما عبر عن شكره لاعضاء اللجنة في الجانبين الرجالي والنسائي، الذين بذلوا ولا يزالوا يبذلون كل ما في وسعهم من أجل المساهمة في بناء هذا التلاحم الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع من خلال احد اهم البرامج الاجتماعية التي تنظمها اللجنة.

ووجه آل طلاق نصحه للطلبة والطالبات، حيث دعاهم إلى الاهتمام أكثر بدراستهم وبذل المزيد من الجهد والعمل، ليرتقوا بمستوياتهم العلمية من أجل تحقيق طموحهم وتأمين مستقبلهم العلمي والعملي، فهم رجال ونساء الغد ومستقبل الوطن، سائلا المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد، ليستشهد في نهاية حديثه ببيت شعر لأمير البلغاء الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)، والذي يقول فيه:

ما الفضل إلا لأهـــــــل العلم إنهــــم --- على الهـدى لمن استهدى أدلاءُ