القطيف: «وعي» يقدم كبسولات النجاح لـ 18 طالبة

شبكة أم الحمام زهراء آل غزوي - القطيف

شاركت 18 طالبة من المرحلة المتوسطة فما فوق في ورشة عمل كبسولات النجاح الخميس الماضي قدمها مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية بالتعاون مع الاستاذة إسلام آل سلام وتميزت الورشة بجو تفاعلي إيجابي.

وتهدف الورشة لـ رفع نسبة تحسين الدراسة والقضاء نهائيا على خوف الامتحانات والتعرف على طرق متقدمة في المذاكرة، فتكون النتيجة النهائية رفع نسبة التفوق والنجاح من خلال طرق عملية وتربوية متقدمة.

وبدأت المدربة الورشة بكبسولات في قاعة الدرس وأوضحت هنا أهمية الانتباه لإيماءات والإشارات التي يرسلها المعلم أثناء الدرس من رفع الصوت وتغيير النبرة فهذه المؤشرات تدل بطريق ما على أسئلة الامتحان.

واقترحت عليهم في كبسولات فن المذاكرة طرق متنوعة للمذاكرة وشرحت لهن طريقة استخدام الخرائط الذهنية في المذاكرة.

كما دربت آل سلام المشاركات على تمارين تنشيط الذاكرة وأسدت لهن النصح بطرق التهيئة والاستعداد للامتحانات وتحويل المذاكرة وكأنها حفلة استعداد للاختبار

واختمت آل سلام الورشة بتعليمات في قاعة الامتحان وأسمتها كبسولات في قاعة الامتحان، واستكشفت المشاركات طريق المناسبة لهن لتحقيق النجاح.

وأبدت المشاركات عن استعدادهن لتطبيق ما تعلمن هن لم يخرجن من القاعة وكانت هذه ثمرة التواصل الجيد الذي تتميز به المدربة.

وذكرت المديرة التنفيذية لمركز وعي غادة السيف أن الكثير من الآباء يمارسون ضغوطا متزايدة على أبنائهم أيام الامتحانات الى درجة انهم يعانون ليس فقط من قلق الامتحانات، بل من التوقعات العالية لآبائهم

وأكملت بقولها «ولهذا فأنا انصح الاباء بتهيئة الجو المناسب للمذاكرة والابتعاد عن الترهيب وحثهم على المذاكرة في الأوقات المناسبة»

والجدير بالذكر أن مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية يقدم خدماته الاستشارية بجانب التعليمية حيث خصص عدة أيام لاستقبال الاستشارات على أيد مجموعة من الاختصاصيين المتميزين في مجالهم.