مجموعة قطيف الغد في زيارتها لمحافظ القطيف

شبكة أم الحمام مجموعة قطيف الغد- تقرير: مريم آل عبد العال

استقبل محافظ القطيف الأستاذ خالد بن عبد العزيز الصفيان وفد مجموعة قطيف الغد يوم أمس الاثنين 19جمادى الثانية الموافق ل 29 أبريل في مبنى محافظة القطيف لعرض ملفاتها المختصة بتنمية المحافظة.

 وبادر المحافظ بالترحيب وأشاد بدور المجموعة وأهدافها, وأنها خرجت عن النطاق المعهود في طبيعة الأعمال التطوعية,كما أن توجهها الهادف ورؤيتها الرائدة في مجال التوعية والتنمية له أهميته في المجتمع بأسره.

 وأبدى إعجابه بخطوات المجموعة الطموحة الشابة من أكاديميين وأكاديميات القطيف، وأثنى على اعتنائهم بأسخن الملفات التنموية بالمحافظة.
 وقال أن هذا التوجه سيذلل العقبات التي تواجه تنمية القطيف وسيختصر الوقت والجهد في تشخيص احتياجات المحافظة.

 وأشار إلى أن هذا الدور من المواطنين سيساهم أيضاً في إسراع دوران عجلة التنمية في محافظة القطيف حيث أن المواطنين أكثر دراية باحتياجاتهم واحتياجات بلدهم، ومساهمتهم تعد من باب المشاركة الأهلية لصنع القرار في الدولة.

 وناقش مع الوفد دور الشراكة الأهلية في توجهات المجلس المحلي وتطلعاته وتوصياته مع المجلس البلدي وباقي الدوائر الحكومية؛ بحيث تكون الأدوار مكملة لبعضها البعض، ويأتي أهمها دور الأهالي الذي سيساهم في حل العقبات متى ما كان مدعما بالدراسات المبنية على الحقائق والأرقام الموضحة لاحتياجات محافظة القطيف.

 وعند اقتراح وفد المجموعة على معاليه لقاء تعريفي بملفات قطيف الغد ليتم تعريف النقاط الأساسية لكل ملف، أبدى ترحيبه ورغبته بذلك ليتعرف أكثر على ما تحتويه ملفات المجموعة، وحتى يكوّن رؤيا واضحة شاملة عن توجهات قطيف الغد وملفاته.

 كما رحب باقتراح الوفد وأتاح لهم تحديد الوقت والمكان المناسب لذلك.

 وتعهد باستدعاء ممثلي الوزارات المعنيين بملفات المجموعة التنموية -من الصحة والإسكان والزراعة والتعليم العالي- ، ودعوة المجلس المحلي والمجلس البلدي ممثلاً برئيس البلدية للاطلاع على ملفات المجموعة، لتتكامل رؤية كلا الجانبين الأهلي والرسمي وتتوج بالنجاح إن شاء الله بعد رفعها للجهات المختصة.