مجموعة قطيف الغد تجتمع مع هيئة السياحة والآثار

شبكة أم الحمام مجموعة قطيف الغد

استمراراً لأنشطة وبرامج مجموعة "قطيف الغد" الرامية لتنمية المنطقة، اجتمع بعض من أعضائها اليوم السبت الموافق 17/6/1434 في مقر هيئة السياحة والآثار بالدمام مع بعض مسؤولي الهيئة وذلك للتباحث حول وضع الآثار في محافظة القطيف .

وقد عرض أعضاء المجموعة على الهيئة خلال اجتماعهم الخاص بترميم الآثار المتبقية بمحافظة القطيف و صيانتها عدة مبادرات حظيت بمباركة الهيئة ممثلة بمدير قسم الآثار بالهيئة أ. عبد الحميد الحشاش.

وأعرب الحشاش عن سروره بالحملة التطوعية التي تبنتها المجموعة إحياء ليوم التراث العالمي مبتدئة ببرنامج تنظيف حمام أبو لوزة -والذي يعد من أهم المعالم الأثرية في المنطقة-،وما سيعقبه من برامج قادمة تم جدولة المعالم فيها بحسب أهميتها وحاجتها للتنظيف والصيانة، وأشاد بهذه الجهود الرامية في حفظ بقية الآثار في المنطقة.

وأضاف بأن الهيئة ستبادر بإبلاغ سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار في المملكة بكل مقترحات مجموعة قطيف الغد ومشاريعها حول الآثار.

وأكد على ضرورة عقد اجتماع آخر مع رئيس هيئة السياحة والآثار ومدير قسم الآثار م. عبد اللطيف البنيان لطرح المقترحات والمبادرات الخاصة بالسياحة بأسرع وقت ممكن.
 وقال عضو قطيف الغد أ. مؤيد القريش أن الهيئة أعجبت بالمقترحات والمبادرات التي قدمتها المجموعة، من ضمنها تفعيل الزيارات المدرسية للمواقع الأثرية في المنطقة، وذلك لبث الثقافة التأريخية عند الأجيال القادمة وإبراز الوجه الحضاري لمحافظة القطيف.

 وأكد القريش أن العمل الميداني لمجموعة قطيف الغد سيستمر ولن يتوقف، وستقوم المجموعة وبعد التنسيق مع الهيئة على إقامة دورات تدريبية للمتطوعين في الصيانة والتنقيب عن الآثار.

 والجدير بالذكر أن موضوع الآثار قد لقي اهتماما كبيرا من أهالي القطيف بعد المبادرة التي أعلنتها مجموعة قطيف الغد بتنظيف حمام أبو لوزة، نتيجة للضرر الذي لحق به جراء العاصفة التي تعرضت لها المنطقة خلال الشهر الحالي.