منير الحجي يعود لعرض أعماله التشكيلية خلال ستة شهور

شبكة أم الحمام القطيف - علي العبندي

يعود الفنان التشكيلي منير الحجي إلى عرض أعماله، عبر معرض يقام خلال ستة أشهر، بعد توقفه عن العرض لسنوات.
وقال الحجي، خلال أمسية تشكيلية أقيمت مساء أمس الأول في مسرح مركز التنمية الاجتماعية في القطيف بعنوان «مرثية للمعمار القطيفي.. يعزفها لونا الحجي والصفار»، في رده على أحد الأسئلة: توقفت منذ فترة بسبب ظروف سفري مع زوجتي إلى كندا، وكان ذلك قبل أربع سنوات، وبعد عودتي استأنفت العمل والإنتاج، لكني لم أعرض، مضيفاً أنه، والفنان علي الصفار، أخذا فرصتهما في فترة ماضية، وكانت فترة ازدهار بالنسبة لهما، متمنياً أن يأخذ الجيل الحالي فرصته أيضاً في الفن والإبداع.

وفي رده على سؤال لـ»الشرق»، عن إمكانية إقامة معرض له مستقبلاً، أوضح الحجي أنه يحضر إلى معرض سيكون مختلفاً كماً ونوعاً وعرضاً، ملمحاً إلى إمكانية تنظيمه بعد ستة أشهر.
وشهدت الأمسية، التي شارك فيها الفنانان عبدالعظيم شلي وسعيد الجيراني، غياب الفنان علي الصفار، الذي اعتذر عن الحضور، من جهته، ذكر الفنان عبدالعظيم شلي أن الحجي والصفار هما أكثر فنانين تناولا وأنجزا وعبّرا عن التراث، وأقاما المئات من المعارض التي تهتم بالتراث والموروث لمدة لا تقل عن ثلاثين عاماً، عبر معارض شخصية وثنائية، مضيفاً أنهما أضافا للفن وللفنانين وللفنانات، وأن أعمالهما تعدّ وثيقة فنية، ومرجعاً للمهتمين بالتراث المعماري.