فتيات «وعي» في ضيافة إذاعة الرياض بالدمام

شبكة أم الحمام زهراء آل غزوي - القطيف

 

استضافت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالدمام ثمان فتيات من مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية بالقطيف، السبت الماضي ذلك ضمن أنشطة المركز الهادفة لخلق جيل قيادي.

ورافق مدير المكتبة خالد الطامي الفتيات في جولة ميدانية داخل مبنى الإذاعة حيث تم تعرفهن على غرف الأستوديو والتحكم والمونتاج وشرح لهن كيفية الاتصال عن طريق الانترنت أو الأقمار الصناعية بأستوديو الرياض وجدة.

والتقت الفتيات بالمخرجة صفاء الزوري حيث تعرفت عليهن وحاولت استكشاف مواهبهن التمثيلية.

وأثنى مدير الأستوديو محمد بوعلي على مركز وعي لاهتمامه في تطوير المواهب الواعدة، مشيرا إلى أنه سعيد بما تمتلكه المنطقة من مشاريع هادفة، متمنيا أن يكون هناك تعاون مشترك بين المركز والإذاعة.

وأجرى بوعلي تدريبات مباشرة حول إعداد المقابلة أمام الفتيات.

وكان فريق الفتيات الزائر تضمن فاطمة الجنبي، ريان المهنا، حياة اليوسف، يمنى السعيد، زهراء الخميس، فاطمة الهميلي، هبه مشيخص، نجاة اليوسف.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمركز وعي غادة السيف أهداف المركز من إقامة هذه النوعية من الأنشطة خلال المقابلة التي أجرتها الإذاعة معها.

وأجرت مذيعة برنامج براعم ومواهب الجوهرة المحمد مقابلات ميدانية مع الفتيات وتحدثت كل منهن عن تجربتها مع أنشطة المركز.

وقال مخرج البرنامج يوسف المطيلق أن طبيعة البرنامج هو استضافة الأطفال الموهوبين وتغطية الأنشطة المتنوعة التي تخص هذه الفئة، كما يطرح المشاكل التي يمرون بها على اختصاصين.

وذكرت هبه المشيخص "كنت استمع في الفترة الماضية إلى البرامج المختلفة في الإذاعة ولكنني لم أكن أعرف بذلك الجهد الكبير الذي يبذل من قبل العاملين داخل الكواليس.

وقالت «أثناء زيارتي لاحظت بان الأستوديو كان كخلية النحل والكل يقوم بدوره من أجل إنتاج عمل متقن يصل إلى الناس بسهولة ويسر عبر صوت المذيع الذي يلخص كل هذا الجهد بصوته»

وذكر والد الطفلة فاطمة المهيلي حسن الهميلي: أنها استمتعت كثيرًا حيث بقيت ابنتي تروي لنا تفاصيل الزيارة حتى وقت متأخرٌ من الليل وأرسل دعواته للمركز بالتوفيق.

وشكرت كل من أم فاطمة الجنبي وأم ريان المهنا المبادرة المميزة التي قام بها المركز في سبيل رقي المجتمع وتنشئة جيل واعي ومثقف.

وذكرت المرشدة الطلابية كفاية الأسود أنه ستعرض تجربتهما في المدرسة لتحفيز بقية الطالبات للتميز.