11 روضة تشارك (وعي) في ورشة الخوارزمي الصغير والألعاب الحركية‎

شبكة أم الحمام زهراء آل غزوي - القطيف


شاركت منسوبات 11 روضة في ورشة الخوارزمي الصغير والألعاب الحركية صباح الأربعاء الماضي في مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية بالقطيف وتهدف الورشة لدمج الألعاب الحركية بطريقة حساب الخوارزمي الصغير حيث دمج متعة اللعب بمتعة التعلم.

وقدم الورشة كل من المدرس في كلية العلوم الرياضة والنشاط البدني وعضو مركز وعي مازن الجصاص والوكيل المعتمد للخوارزمي الصغير بالقطيف محمود العبدالله.

وذكرت المديرة التنفيذية لمركز وعي غادة السيف أن المشاركات ينتمين إلى عدة جهات وشملت مناطق القطيف ومنها روضة الطفل السعيد بتاروت وروضة الطفل السعيد بالأوجام ودار الطفولة بالعوامية وروضة براعم الطفولة بالتوبي وروضة سنابل الخير بسنابس ورياض القطيف الرائدة وروضة القطيف النموذجية ومناهل الإبداع وروضة الذكر الحكيم بتاروت وروضة الهادي بالتركيا.

وعرف الجصاص التربية الحركية بأنها نظام التربوي الذي يهدف إلى تعليم الطفل الحركة الأساسية الطبيعية والمناسبة لتكيف الطفل مع المتغيرات المستمرة مدى الحياة ويحقق الأهداف التربوية بشكل بشامل ومتوازن.

وشدد على أهمية اللعب لدى الأطفال وذكر «أن اللعب يعد ظاهرة اجتماعية يحتوى على نشاط حيوي له أهمية في تكوين شخصية الطفل لأنه يظهر شخصيته وسلوكه فمن خلال لعب الطفل يمكن القيام بعملية التوجيه والإرشاد وتعديل السلوك».
وأوضح أن هناك الكثيرة من النظريات حول اللعب ومنها النظرية المعرفية والنظرية النفسية والنظرية الإعداد للحياة.

وبين العبدالله أن الخوارزمي الصغير لا يعني فقط بعمليات الرياضية أنما يسعى لزرع الثقة في الأطفال لتنمية جيل قيادي ينهض بالمجتمع، وأنه تقام أولمبياد خاصة للخوارزمي وستكون هذه السنة في هونكوك.

الجدير بالذكر أن مركز وعي يهدف من إقامة هذه الورش لخلق علاقات تربط بين المؤسسات التربوية التي تهتم بمجال الطفل لتحقيق رقي المجتمع.