وعي يستعرض انشطته في منتدى الثلاثاء

شبكة أم الحمام « زهراء آل غزوي - تصوير هنادي الفشخي »
وعي يستعرض انشطته في منتدى الثلاثاء
وعي يستعرض انشطته في منتدى الثلاثاء

استعرض مركز وعي أنشطته مساء أمس من خلال كلمه قدمها عضو المركز الأستاذ ماهر الصفار وذلك بهدف التعريف بالمركز وأهدافه وجاء ذلك ضمن فعاليات المنتدى بمناسبة ذكرى إعلان حقوق الإنسان.

وذكر الصفار أن خدمات المركز تتكون من ثلاث مسارات: حقوقية - تثقيفية - أبداعية، وسعى المركز من انطلاقته للتواصل مع الجهات المهتمة بالطفل من داخل المملكة وخارجها وذلك لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الآخرين.

وحرص المركز على حضور عدة مؤتمرات دولية لمواكبة الأحداث العالمية في هذا المجال، وكما شارك في عدة فعاليات محلية تسعى لخدمة الطفل خاصة والمجتمع عامة.

وتبنى المركز إصدارات تهدف لتعريف الطفل بحقوقه ومنها فلم «هو أجمل بدون قناع» ويحمل رسالة عن حقوق المعاقين في المجتمع، وكذا إصدار كتيب تلوين للأطفال «أنا أحمي نفسي»، ولكنهما ما زالا تحت الإصدار.

وذكرت المديرة التنفيذية غادة السيف: « أنه ستحفل خطة المركز للعام الجديد 2013م بالعديد من البرامج والأنشطة الموجهة للطفل وأسرة وبيئة الطفل. إضافة إلى إنشاء نظام العضوية بالمركز الذي يتيح للمشترك العديد من المزايا ».

ويأتي هذا الاستعراض ليس بهدف التعريف بالمركز، أنما بهدف تسليط الضوء على حقوق فئة غالية عالينا.

وعرض المركز على هامش الندوة المقامة اللعبة التربوية الحقوقية «حقوقي»، حيث تهدف اللعبة إلى تعريف الطفل وأسرته بحقوقه عن طريق اللعب بشكل جماعي، ويعتبر المركز الموزع الحصري لهذه اللعبة.