جامعة الملك فيصل تبدأ القبول في 4 دبلومات

صحيفة الحياة

 

 

تفتح كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع في جامعة الملك فيصل باب القبول في الفصل الدراسي الثاني في أربعة دبلومات للطلاب والطالبات، وذلك ابتداء من يوم السبت المقبل، وحتى يوم الأربعاء 10 من صفر المقبل. وأوضح عميد الكلية الدكتور عدنان الملحم، أن الدراسة «تشمل المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية في شكل تكاملي، يضمن جودة مخرجات العملية التعليمية».

وأبان الملحم، أنه تم «تصميم هذه البرامج متضمنة مجموعة من المهارات المطلوبة من سوق العمل، مثل اللغة الإنكليزية، والحاسب الآلي. كما أنها معتمدة ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية، وهي: دبلوم المحاسبة ومدته ثلاثة فصول دراسية وفصل تدريب ميداني، وتم تصنيفه على المرتبة الخامسة، ويؤهل الخريج للعمل في وظائف: محصل إيرادات، ومأمور مبيعات، وأمين صندوق، ومأمور صرف، ومأمور عهدة، ومراقب عهدة، ومراقب مخزون، وأمين مستودع، ومفتش تموين، ومأمور مشتريات، ومراقب تجاري، وكاتب (في الإدارة المالية)، ومساعد مدرب (في مجال التخصص). فيما تبلغ مدة دبلوم التسويق ثلاثة فصول دراسية وفصل تدريب ميداني، وتم تصنيفه على المرتبة الخامسة، ويؤهل الخريج للعمل في وظائف: مأمور مبيعات، ومساعد مدرب (في مجال التخصص)، ومدقق مشتريات مساعد، ومحصل إيرادات، ومأمور مشتريات، ومراقب تجاري، وكاتب (في إدارة التسويق). ويمتد دبلوم شبكات المعلومات لمدة خمسة فصول دراسية، وتم تصنيفه على المرتبة السادسة، الدرجة الثانية، ويؤهل الخريج للعمل في وظائف: مشغل أجهزة حاسب آلي، وفني مواصفات ومقاييس، ومساعد مدرب في مجال التخصص.

أما دبلوم تقنية وإدارة المكاتب فمدته أربعة فصول دراسية، وفصل تدريب ميداني، وتم تصنيفه على المرتبة الخامسة الدرجة الثانية، ويؤهل الخريج للعمل في وظائف: مساعد إداري، وكاتب، وسكرتير، ومندوب تعليم، ومسجل نتائج امتحانات، وموثق نتائج امتحانات، ومحصل إيرادات، ومأمور صرف، ومأمور عهدة، وأمين صندوق، وأمين مستودع، ومراقب تموين، ومراقب عهدة، ومأمور مشتريات، ومأمور مبيعات، ومراقب خدمات عامة، ومساعد مدرب في مجال التخصص، ومسجل معلومات، وناسخ آلة.