لفتوا انتباه الزوار في الخيمة العلمية

" نادي الروبوت " بالقطيف: شباب طموح وأفكار إبداعية

شبكة أم الحمام
" نادي الروبوت " بالقطيف: شباب طموح وأفكار إبداعية

تتميز الخيمة العلمية بمهرجان الدوخلة الوطني السابع بوجود ركن " نادي الروبوت " بالقطيف، الذي يعتبر أول نادي علمي متخصص في علم الروبوت (الرجل الآلي) بمحافظة القطيف.

وعن مشاركتهم بالمهرجان، بين حسن الناصر (المشرف العام على الركن ورئيس لجنة التخطيط ومتابعة الفعاليات في نادي الروبوت)، بأن مشاركتهم في مهرجان الدوخلة لهذا العام، تعتبر الأولى بالنسبة لهم، رغم انطلاق النادي منذ ما يزيد على الثلاث سنوات، على يد المهندس حسين آل عبد المحسن، وباستضافة وتنظيم نادي الهدى بجزيرة تاروت.

وأضاف، إن النادي يتخذ من مدارس القطيف الأهلية مقرا له، وينظم سنويا أربع دورات في تعليم أساسيات تصميم وتركيب الرجل الآلي " الروبوت "، يستهدف من خلالها الطلاب من (9) سنوات إلى (15) سنة، بواقع 24 ساعة تدريبية، وبمعدل 3 حصص في الأسبوع، مدة كل منها ساعتين.

وعن الهدف الذي يودون الوصول إليه، قال الناصر: " نرغب في توفير بيئة مثالية للأطفال الصغار، بهدف تطوير المفاهيم العلمية لديهم، من خلال التدريب العملي على الأنشطة المختلفة ". مؤكدا على أنهم يطمحون إلى إنشاء مركز للنادي بمحافظة القطيف، من أجل تتحقق تلك الأهداف.

وبين الناصر، بان النادي يستعد الآن للمشاركة في مسابقة " الفيرست ليغو " السنوية على مستوى المنطقة الشرقية، التي تستضيفها مدارس الظهران الأهلية، والتي تؤهل الفائز فيها للمشاركة في نفس المسابقة على مستوى المملكة، مضيفا بأن النادي قد حاز على جائزة " الفريق المثالي " على مستوى المنطقة الشرقية خلال عام (2008م).

وكشف الناصر، عن تمثيل أربع فرق للنادي في مسابقة المنطقة الشرقية، من بينها فريق مكون من البنات، حيث يعتبر أول فريق نسائي يشارك من منطقة القطيف.

ويشارك في ركن " نادي الروبوت " بالقطيف عدد من المدربين والإداريين، وهم: محمود الشماسي، علي العوامي، احمد النجار، محمد الخميس، محمد الناصر، علي عبد الباقي، محمد عبد الباقي.

كما دعمت مدرسة مؤته المتوسطة بالقطيف ركن النادي، من خلال توفير عدد من الأجهزة والأدوات العملية، وبمشاركة عدد من طلابها، وهم: سلام آل سيف، أحمد البصارة، محمد آل طلاق، فراس الجشي، فاضل المختار.