انطلاق مهرجان الدوخلة الوطني السابع مساء اليوم

شبكة أم الحمام
بعض العينات من الدوخلة بعد رميها في البحر
ارشيف الشبكة

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، يفتتح محافظ  القطيف سعادة الأستاذ عبدالله بن سعد العثمان مساء اليوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة الحالي حفل انطلاقة (مهرجان الدوخله السابع )على ساحل سنابس بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس و  بلدية محافظة القطيف.

ومن المتوقع حضور عدد من الشخصيات والمهتمين والمثقفين على مستوى المملكة والخليج والعرب ضيوفا وزوار وسواح إلى المهرجان، حيث يجمع المهرجان بين أصالة الماضي وعراقة الحاضر وطموح المستقبل وينتظر أن يحظى مهرجان الدوخلة السابع لهذا الموسم بحضور كبير لمتابعة ومشاهدة الفعاليات التي يحرص القائمون والمنظمون على تنوعها وملاءمتها للجمهور بمختلف الأعمار بما يضمن سعادة الزوار ورضاهم.

وقدم رئيس المهرجان الأستاذ حسن حبيب آل طلاق شكره لبلدية محافظة القطيف ممثلة في رئيسها سعادة المهندس خالد بن علي الدوسري وجميع أجهزتها الإدارية والتنفيذية على جهودهم التي يقومون بها من أجل تذليل كافة  الصعوبات والتأكد من توفير كل متطلبات «مهرجان الدوخلة». وقال آل طلاق  أن شراكة البلدية في تنظيم «مهرجان الدوخلة الوطني» كانت نقطة تحوّل في بروز المهرجان وتميّزه على الساحة ، وأشاد بهذا التوجّه الوطني والتنموي الذي برز من خلال هذه الشراكة المتميزة بين لجنة التنمية الاجتماعية وبلدية محافظة القطيف  في تبنّي هذا المهرجان السياحي والترفيهي الكبير ليكون متنفسا لأهالي المحافظة وجاذبا لزوارها من مختلف مناطق الوطن بل ومن الدول المجاورة.

وسيشهد حفل الافتتاح (أوبريت) بعنوان ( غالي .. يا وطن ) وهو من تأليف وإخراج حسين آل عبد المحسن، ويساندنه في الاخراج  كل من الدكتور عبد الله آل عبد المحسن، ومهدي الأجامي، جهاد آل هلال، علي أبو حليقة، والمخرجة الصاعدة سكينة عبد الله.

وقال مخرج الأوبريت حسين آل عبد المحسن ان الفكرة هي عبارة عن أوبريت وطني يسلط الضوء على تكاتف أهل البلد عند التعرض للمحن ويحث في رسالته على الوحدة الوطنية. ومن خلال هذا الأوبريت سوف نتطرق لبعض الحوادث بشكل رمزي ومن ثم اجتيازها بتواصل وتكاتف أبناء الوطن وسوف نختم بفرحة الأطفال بالعيد ورمي الدواخل.

وينتظر آلاف الاطفال انطلاق مهرجان «الدوخلة»  لإلقاء دواخلهم في البحر، في احتفالية تحيي هذا الموروث الشعبي الجميل الذي يمس أحاسيس الأطفال ويربطهم بأهاليهم الغائبين لأداء فريضة الحج، وفي نفس الوقت يتزامن المهرجان مع العديد من الفعاليات المشوقة والترفيهية للأطفال وعوائلهم.

المهرجان يضم بين جنباته هذا العام العديد من المفاجآت والفعاليات أهمها المسرحية الكويتية الكوميدية الهادفة "خمس بيبان" من بطولة نجوم المسرح الكويتي محمد العجيمي، أحمد السلمان، خالد البريكي، واسماعيل سرور، بالإضافة لعروض السيرك والقرية التراثية المجسدة لتراث وحضارة منطقة الخليج، علاوة على الأجواء السياحية والترفيهية التي تسود المهرجان وتجعله وجهة للزوار من المملكة وخارجها.

وسبق انطلاق مهرجان الدوخلة إقامة مهرجان العمل التطوعي والذي استمر لمدة شهر كامل،  وذلك بهدف ترسيخً مفهوم وقيم العمل التطوعي و زيادة الوعي بأهميته في خدمة المجتمع وبث روح التعاون والترابط بين أفراده وهو بتنظيم من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس وقدم من خلاله العديد من الدورات المهمة والتي تنمي حس العمل التطوعي.