مهرجان الوفاء يبثُ في سماء سيهات أهازيج ذاكرة الأجداد

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية :
مهرجان الوفاء ... يبثُ في سماء سيهات أهازيج ذاكرة الأجداد
مهرجان الوفاء ... يبثُ في سماء سيهات أهازيج ذاكرة الأجداد

أمسك سعد باقي أبو السعود ذو الـ 55 عاماً بالـ " صرناي " فيما دق حسين دحيلب ( 54 ) الطبل لتلتف حولهما سلسلة مكونة من 25 شاباً بنظمٍ متقن ليسترجعوا ذاكرة الماضي الجميل بأهازيجه وأغانيهِ الشعبية إيذاناً بافتتاحية مهرجان الوفاء مساء الثلاثاء في نسخته السادسة .

واستمرت فرقة " دانة سيهات " في فقرتها على مدى ساعتين والتف حولها الكبير والصغير من زوار المهرجان يتفاعلون مع ما يقدمونه ويرددون ما بقي حبيس ذكرياتهم.

وتنوعت فقرات المهرجان في ليلته الأولى بين عروض السيرك التي لاقت استحساناً من الحضور، فيما ضمت الخيمة الثقافية محاضرة للاختصاصية مها الزوري وُجهت للأمهات تحت عنوان " طفلي عنيد ".

يذكر أن زوار المهرجان تواجدوا قبل الموعد الفعلي لانطلاقته، مترقبين انطلاقة المهرجان منذ العصر، في الوقت الذي دأب فيه المنظمون إلى جانب الكوادر المتطوعة وضع اللمسات الأخيرة قبل موعد الافتتاح مساءً  .

وعلى الرغم من عدم جهوزية القرية الشعبية التي قرر افتتاحها بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، إلا أنها ظلت تجتذب الزوار وخاصة الكبار في السن الذين توقفوا لمطالعة صور البحارة والغواصين الموجودة بأحد أركانها.

"طفلي عنيد" فعالية الخيمة العلمية لمهرجان الوفاء

وفي سياق آخر، أقيمت في الخيمة العلمية الثقافية التابعة لمهرجان الوفاء ندوة بعنوان( طفلي عنيد) للاختصاصية النفسية مها الزوري.

تناولت في الندوة عدة محاور من ضمنها كيف يتعلم طفلي السلوك؟ ما هو العناد؟ أنواع العناد، ومتى أوجه لطفلي صفة العناد؟ هل العناد سلوك سلبي دائماً؟ أشكال العناد، هل للتلفزيون أثر في إثارة العناد؟ العلاج بالحب، بالإضافة إلى خطوات للتغلب على العناد .

وقالت الزوري إن "السلوك الجيد وغير الجيد متعلمان، وإنه من الممكن أن يتغير"، مشيرة إلى أن سلوك الآباء والآخرين يجب أن يكون حسناً ليعكس على سلوك الأبناء.

شخصيات تزور المهرجان

وفي سياق آخر، قام عدد من الشخصيات بزيارة فعاليات المهرجان وأرجائه، من بينهم أعضاء مجلس الإدارة بنادي الخليج، ممثلة برئيس مجلس الإدارة سلمان المطرود، ونائب الرئيس عبد المحسن المعلم، وعلي السكيري، وعلاء الهمل، وأمين آل عباس، وعضو مجلس الإدارة السابق عبد الله الربعان.

وكذلك أعضاء مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ممثلة بنائب رئيس الجمعية محمد آل خليفة، وعضو مجلس الإدارة عبد الواحد اليوسف، وعضو اللجنة الإدارية حبيب آل محيف.

بالإضافة إلى الشيخ محمد المدلوح الذي زار المهرجان رغم ارتباطه بالسفر، إلا أنه أصر على زيارة المهرجان ومشاركة الناس فرحتهم، وبعض الشخصيات الإعلامية، ونائب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقطيف.

رئيس نادي الخليج المطرود: سر نجاح المهرجان في الأعوام السابقة هم المتطوعون

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة نادي الخليج سلمان المطرود إن "المهرجان ينطلق هذا العام بحلة جديدة، ونقلة نوعية في مختلف برامجه"، مشيرًا إلى أن "سر نجاح المهرجان في أعوامه السابقة هم الكوادر المتطوعة، ونعول عليهم في هذا العام والأعوام المقبلة الكثير من الجهود المثمرة، فهم مفتاح التقدم والنجاح".

نائب رئيس النادي المعلم: المهرجان في تطور واضح وملموس

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة نادي الخليج عبد المحسن المعلم إلى أن "المهرجان في تطور واضح وملموس من جميع الأصعدة"، وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به لجنة الأمن والسلامة بالمهرجان حرصًا على سلامة زواره.

نائب رئيس الجمعية: اللجنة المنظمة عملت بجهد مضاعف لتظهر بصورة مختلفة

 من جانبه، ذكر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية محمد آل خليفة أن "انطلاقة مهرجان الوفاء في نسخته الخامسة كانت مميزة، وذلك بعد عمل دؤوب ومستمر"، وأشار إلى أن "اللجنة المنظمة عملت بجهد مضاعف قرابة الثمانية أشهر، حتى تظهر بصورة مختلفة للزوار ومستوى تنظيمي أفضل".